عادي

بايرن ميونيخ يتابع عروضه القوية

20:36 مساء
قراءة 3 دقائق

تابع بايرن ميونيخ، عروضه الهجومية القوية، وألحق هزيمة قاسية بضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة السبت في الجولة التاسعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وحافظ بايرن على صدارته برصيد 22 نقطة مقابل 21 لمنافسه المباشر بوروسيا دورتموند الفائز على أرمينيا بيليفلد خارج ملعبه 3-1.

ورفع الفريق البافاري عدد أهدافه في الدوري المحلي إلى 33 هدفاً بعد مرور 9 مراحل وهو رقم قياسي في تاريخ البوندسليجا.

وللمباراة الثالثة توالياً نجح بايرن في تسجيل 4 أهداف على الأقل، بعد إلحاقه هزيمة نكراء بباير ليفركوزن أحد المرشحين لمنافسته على اللقب 5-1 في عقر دار الأخير الأحد الماضي، قبل أن يدك شباك بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة خارج ملعبه أيضاً في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

ونجح بايرن للمباراة ال85 توالياً في تسجيل هدف على الأقل في مختلف المسابقات بينها 56 في دوري بوندسليجا وهو رقم قياسي أوروبي.

على ملعب "اليانز أرينا" أكرم بايرن ضيفه هوفنهايم برباعية جديدة. وكاد الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين عندما راوغ مدافعين وانفرد بالحارس أوليفر باومان وغمزها من فوقه لكنها مرت إلى جانب القائم.

وافتتح سيرج غنابري التسجيل لبايرن بعد مرور 8 دقائق، لكن الحكم لم يحتسب الهدف لارتكاب زميله جمال موسيالا خطأ على أحد لاعبي هوفنهايم.

لكن غنابري عاد وسجل هدف السبق رسمياً عندما تلقى كرة جديدة من موسيالا وأطلقها في سقف الشباك مسجلاً هدفه السادس هذا الموسم (16).

وتبادل ليفاندوفسكي الكرة مع توماس مولر قبل أن يعيدها الأخير إليه على مشارف المنطقة فاطلقها الأخير قوية في الشباك (30) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف بفارق هدف واحد عن هداف بوروسيا دورتموند النرويجي ايرلينغ هالاند الذي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بداعي الإصابة.

والهدف هو الثامن عشر للهداف البولندي في مرمى حارس هوفهايم اوليفر باومان. كما أنه الهدف ال34 له في 26 مباراة في البوندسليجا منذ مطلع عام 2021.

وخاض ليفاندوفسكي 358 مباراة في الدوري الألماني مع بايرن وبوروسيا دورتموند سجل خلالها 287 هدفاً.

وبات مانويل نوير ثاني لاعب في صفوف بايرن ميونيخ يحقق الانتصار ال300 له في صفوف الفريق البافاري بعد نظيره الحارس الشهير اوليفر كان، المدير التنفيذي للنادي حالياً.

وأضاف المهاجم البديل الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ، الهدف الثالث من مسافة قريبة (82) قبل أن يختتم البديل الآخر الفرنسي كينغسلي كوان مهرجان الأهداف مفتتحاً رصيده هذا الموسم (87).

ولم يتأثر بوروسيا دورتموند الذي يتخلف عن بايرن بنقطة واحدة بغياب هدافه النرويجي ارلينغ هالاند وعاد بنقاط المباراة الثلاث من أرض أرمينيا بيليفليد بالفوز عليه بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها ايمري تشان (31 من ركلة جزاء) وماتس هوملز (45) والانجليزي جود بيلينغهام (72)، مقابل هدف للخاسر سجله فابيان كلوس (87 من ركلة جزاء).

وحقق لايبزيغ فوزاً عريضاً على غروثر فورث 4-1. تقدم الخاسر بهدف السويدي برانيمير هرغوتا (45 من ركلة جزاء)، قبل أن يرد لايبزيغ برباعية في الشوط الثاني حملت تواقيع الدنماركي يوسف بولسن (47) والسويدي اميل فورسبرغ (53 من ركلة جزاء) والمجري دومينيك تشوبوشلاي (65) والشاب الإسباني هوغو نوفوا (88).

وبقي فرايبورغ ثالث الترتيب، الوحيد الذي لم يخسر بعودته ظافراً من فولفسبورغ بهدفين نظيفين، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"