عادي

بيليه يحتفل بعيد ميلاده الحادي والثمانين

23:01 مساء
قراءة دقيقتين

احتفل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بعيد ميلاده الحادي والثمانين السبت، وقد بدا في حالة جيدة على الرغم من هشاشة وضعه الصحي، بعدما أمضى شهراً في المستشفى، إثر اكتشاف ورم سرطاني في سبتمبر/أيلول.

وكتب بيليه الوحيد الفائز بكأس العالم 3 مرات أعوام 1958 و1962 و1970 على وسائل التواصل الاجتماعي: «عيد ميلادي قادم! لقد قاموا بتحضير قالب الحلوى»، مرفقاً عبارته مع صورة له تظهره مبتسماً، وهو يأكل قطعة من قالب الحلوى على شكل ملعب كرة قدم مع كرة قدم ضخمة في المنتصف.

ومنذ صباح السبت توالت التحيات، وكان ناديه السابق سانتوس الذي دافع عن ألوانه من 1956 إلى 1974 السبّاق، متمنياً له حياة طويلة وعيدَ ميلادٍ سعيداً.

كما أعد النادي احتفالاً على هامش مباراته مع أمريكا لاحقاً اليوم، بقميص تكريماً لملك كرة القدم البرازيلية مصمم لهذه المناسبة، وأغنية ستُنشد في الدقيقة العاشرة، علماً بأن بيليه ارتدى تقليدياً الرقم 10.

ويخضع إدسون أرانتس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، للعلاج الكيميائي بعد دخوله المستشفى في 31 أغسطس/آب؛ لإجراء فحوصات روتينية كشفت عن ورم مشبوه في القولون.

خضع لعملية جراحية بعدها بأربعة أيام، وأمضى نحو عشرة أيام في وحدة العناية المركزة، قبل أن يدخل المستشفى مجدداً بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس، قبل أن يغادره في 30 سبتمبر.

لم يتم الإعلان عن نتيجة الخزعة التي أجراها بيليه، لكن الأطباء قالوا إنه سيخضع لعلاج كيماوي.

وغالباً ما كان بيليه يقلق أنصاره بسبب صحته الهشة، وتم إدخاله إلى المستشفى عدة مرات بسبب مشاكل صحية مختلفة في السنوات الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"