عادي

«كهرباء الشارقة» تستعد لتطبيق الذكاء الاصطناعي لخدمة المشتركين

14:52 مساء
قراءة دقيقتين
كهرباء ومياه الشارقة

الشارقة: «الخليج»

زار وفد من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة برئاسة حامد طاهر الحاج مدير إدارة خدمة المشتركين وشريفة الزرعوني مدير إدارة العقود والمشتريات وفاطمة علي أصغر مدير إدارة تقنية المعلومات عدداً من المنصات في أسبوع جيتكس للتقنية في دبي، والذي اختتم أعماله الأسبوع الماضي، للاطلاع على التجارب المتقدمة في تطبيق الذكاء الاصطناعي للتعرف على الفرص والتحديات، وتقديم حلول لتعزيز الأداء والخدمات إضافة إلى تحديد مسار العمل المستقبلي وتلبية احتياجات المتعاملين. وتم خلال الزيارة عقد اجتماع مع وفد من هيئة الطرق والمواصلات برئاسة هند الفلاسي مدير إدارة الذكاء الاصطناعي بهدف الاطلاع على تجربة هيئة الطرق والمواصلات في دبي في تطبيق منظومة الذكاء الاصطناعي في مجال خدمة المشتركين. كما زار الوفد منصة هيئة الطاقة بأبوظبي وعدداً من الشركات السعودية وشركة مايكروسوفت العالمية وعدداً من المنصات الأخرى.
وأوضح حامد طاهر الحاج مدير إدارة خدمة المشتركين التزام الهيئة بتعزيز مشاريعها الرقمية واستكمال عملية التحوّل الرقمي التي تخدم جميع قطاعات العمل، لتحقيق استدامة الأعمال وتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في إدارة عملياتها، وتحسين طريقة تفاعل.
وأشار إلى ان الهيئة تعمل على تطوير برنامج لاعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي في مكاتب خدمة المشتركين لتقييم أداء الموظفين وتحديد فئات الجمهور ورفع نسبة الرضا عن الخدمات التي تقدمها المكاتب وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالتركيز على المستقبل عبر تطبيق منهج متكامل بالاعتماد على العلوم والمعرفة المتقدمة في عملية التنمية الشاملة، مشيراً إلى أنه سيبدأ تطبيق منظمومة الذكاء الاصطناعي بمكتب مويلح وتقييم التجربة وتطبيقها على باقي المكاتب.
وأكدت شريفة الزرعوني مدير إدارة المشتريات أن إعداد خطة استراتيجية لتطبيق التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في الهيئة سيساهم في التحول إلى الابتكار والإبداع ويضمن تقديم الخدمات بكفاءة وجودة عالية وقياس رضا المتعاملين وتحقيق رضاهم.
وأشارت إلى أن زيارة وفد من الهيئة لعدد من المنصات بأسبوع جيتكس للتقنية في دبي أتاحت الفرصة لتبادل الخبرات والتعرف على المبادرات والتطبيقات الجديدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتبادل البينات والمعلومات مع عدد من الجهات ما يساهم في تنمية وتطوير مجالات العمل وضمان استمرارية الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"