عادي

مقتل قيادي بارز في «القاعدة» الإرهابي بغارة أمريكية على سوريا

10:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، أنه قتل قيادياً في تنظيم «القاعدة» الإرهابي، بغارة شنتها طائرة مسيرة في سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في الجنوب السوري يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، جون ريجسبي، في بيان: إن«غارة جوية أمريكية شنت اليوم في شمال غربي سوريا أسفرت عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر». ونُفذت الضربة في منطقة سلوك شمالي سوريا.
وأضاف ريجسبي، أنه لا تتوافر أي معطيات على وجود ضحايا مدنيين في أعقاب الضربة التي شنتها طائرة مسيرة معروفة باسم «ريبر». ولم يوضح ما إذا كانت الضربة جاءت رداً على هجوم الأربعاء على قاعدة التنف العسكرية التي يستخدمها التحالف المناهض للإرهابيين والواقعة في جنوب سوريا قرب الحدود مع العراق والأردن.
وقال ريجسبي، إن«القاعدة لا تزال تشكل تهديداً للولايات المتحدة وحلفائنا». وأضاف، أن التنظيم «يستخدم سوريا كملاذ آمن لإعادة تشكيل نفسه، والتنسيق مع فروع خارجية والتخطيط لعمليات في الخارج».
وأكد أن «القضاء على هذا القيادي البارز في القاعدة يؤثر في قدرة التنظيم الإرهابي على التخطيط، وشن هجمات ضد مواطنين أمريكيين وضد شركائنا ومدنيين أبرياء».
وكان الجيش الأمريكي أعلن نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، القضاء على القيادي البارز في تنظيم «القاعدة» الإرهابي سليم أبو أحمد بغارة جوية في منطقة إدلب. وقال إن أبو أحمد «كان مسؤولاً عن التخطيط والتمويل والموافقة على هجمات القاعدة العابرة للمنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"