عادي

«منتدى لاتسيو» يسلط الضوء على صناعة الفضاء الإيطالية في إكسبو

12:49 مساء
قراءة دقيقتين
إكسبو

دبي: «الخليج»
سلط منتدى إقليم لاتسيو الإيطالي في إكسبو 2020 دبي، أمس الأول، بحضور أهم شركات صناعة الفضاء الإيطالية، الضوء على قطاع هذه الصناعة الذي يوظف 23500 شخص، وثلاثة آلاف باحث، وعشرة معاهد بحثية كبرى، ويبلغ حجم مبيعاته السنوية 5 مليارات يورو وصادرات بقيمة ملياري يورو.
ويخلق إقليم لاتسيو بذلك نظاماً إيكولوجياً فريداً في البلاد، مبتكراً للغاية ومترابطاً، من المراقبة البيئية إلى الزراعة الدقيقة، ومن إدارة حالات الطوارئ الطبيعية إلى حماية البنى التحتية الاستراتيجية، وحتى التطبيب عن بُعد، من ضمن العديد من الحلول التي تهدف إلى تحسين الحياة على كوكب الأرض التي يستطيع إقليم لاتسيو أن يضمنها بفضل سلسلة إنتاج كاملة لصناعة الفضاء التي يستضيفها من خلال تبني نموذج ابتكار قادر على تفسير المغامرة التكنولوجية الكبيرة.
تم التطرق إلى هذه النقاط في «منتدى لاتسيو، إقليم الفضاء. كوليفيرو عاصمة الفضاء 2022، التحديات الجديدة لاقتصاد الفضاء»، الذي افتتح أمس الأول في الجناح الإيطالي بحضور ممثلي إقليم لاتسيو وبعض أهم شركاته في قطاع صناعة الفضاء والاقتصاد، مثل ليوناردو، أفيو وتاليس ألينيا سبيس إيطاليا.
وتشرف على تنظيم الحدث وكالة الابتكار لاتسيو إينوفا، المشاركة في إكسبو 2020 دبي بسلسلة كاملة من الفعاليات التي تستمر حتى مارس المقبل.
انطلق المنتدى الدولي بعرض «كوليفيرو، مدينة الفضاء 2022»، وهي المدينة الواقعة في إقليم لاتسيو التي ستتولى العام المقبل رئاسة مجتمع مدن أريان، الرابطة الأوروبية لمدن الفضاء التي تأسست في عام 1988.
 وتعد المدينة أيضاً موطناً ومعقلًا تاريخيًا لأهم شركة صناعة الفضاء الإيطالية، أفيو، المصنعة لقاذفة فيجا التي تفخر بها الصناعة في إيطاليا. كما سيتم التطرق إلى المسائل المتعلقة ببرامج الأنشطة المخطط لها للرئاسة الإيطالية لهذا العام والتي تشمل أيضًا ممثلي منطقة بوردو الحضرية، التي ستتسلم كوليفيرو منها المشعل في نهاية عام 2021.
ويحتل إقليم لاتسيو المركز الثاني بين الأقاليم الإيطالية من حيث الناتج المحلي الإجمالي بقيمة 198 مليار يورو، ويساهم بنسبة 11.2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي (بيانات 2018)، كما يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 33600 يورو، وهو معدل أعلى من المتوسط ​​الإيطالي وفي الاتحاد الأوروبي.
وقال نيكولا زينغاريتي رئيس إقليم لاتسيو إن الفضاء الجوي في لاتسيو يعني السلامة، والتنمية والبحث والتوظيف الجيد ومستقبل الشباب، لذلك فإن التزامنا هو تعزيز هذا التميز في المنطقة وجعله أكثر فأكثر عاملاً حاسماً للتنمية المستدامة لمدننا واقتصادنا.
من جانبه، قال باولو أورنيلي، مستشار التنمية الاقتصادية والتجارة والحرف والجامعات والبحث والبدء والابتكار في منطقة لاتسيو: يعد مجال الفضاء في لاتسيو أحد القطاعات الدافعة للتنمية الاقتصادية المحلية بفضل تواجده في منطقة ذات نظام إيكولوجي متميز يتكون من جامعات ومراكز أبحاث ونسيج ريادي بمستوى عالٍ جدًا من التخصص قادر على توفير التقنيات والحلول في العديد من مجالات الاقتصاد من الزراعة الدقيقة إلى الأمن وقطاع السيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"