عادي

الأمم المتحدة تحتفي ب«يوم الشرف» في إكسبو 2020 دبي

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
6
7

احتفت الأمم المتحدة الأحد في «إكسبو 2020 دبي» ب «يوم الشرف» - الذكرى ال 76 لتأسيس الأمم المتحدة، الذي يصادف في 24 أكتوبر، بحضور أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، وكبار المسؤولين والشخصيات وقيادة «إكسبو»، والمفوض العام للأمم المتحدة في «إكسبو» ماهر ناصر، والمنسقة المقيمة في الإمارات دينا عساف، وقيادة فريق الأمم المتحدة، والسلك الدبلوماسي وممثلي الأجنحة الوطنية.

وقالت أمينة محمد، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في قاعة الوصل «إننا نحتفل ب 76 عاماً من صناعة الأمل، والتضامن والعمل معاً، من أجل تجاوز التحديات المشتركة؛ التحديات التي نمت وتضاعفت في ظل تأثير جائحة «كورونا»، وازدياد أوجه عدم المساواة وحالة الطوارئ المُناخية. وعلى قدر ما تتصاعد التحديات، ينبغي أن يرتقي مستوى تصميمنا على العمل يداً بيد من أجل خلق مستقبل أفضل. مستقبل يستعرض آفاقه «إكسبو» الوفاء بوعد تحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل الناس والكوكب».

فيما قالت الدكتورة دينا عساف «لطالما كانت الإمارات داعمة لجهود الأمم المتحدة، عالمياً وإقليمياً ومحلياً، ومن دواعي سرورنا أن نحظى بفرصة الاحتفال بهذا اليوم الخاص مع العالم من «إكسبو»، الأمر الذي يُعمق علاقتنا القوية مع حكومة الإمارات، بينما نستمر في العمل معا لتحقيق رؤيتنا المشتركة لعالم أفضل للجميع».

وكجزء من احتفالات يوم الأمم المتحدة عبر أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي، تشجع الأمم المتحدة الزوار على زيارة ملتقى الأمم المتحدة، الموجود داخل جناح الفرص، إذ سيجدون أنفسهم أمام تجسيد فريد لأهداف التنمية المستدامة ال17 للأمم المتحدة، بأعمال فنية لفنانين محليين ودوليين.

وسيقدم معرض للصور بعنوان «العالم الذي نريده» #TheWorldWeWant صوراً جُمعت من بين ما يزيد على 50 ألف صورة من أكثر من 130 بلداً، وهي صور تنطق بالأمل والأحلام عن المستقبل.

وتُقدم أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب عزفاً خاصاً «لأنشودة للأمم المتحدة»، التي لحنها قبل 50 عاماً، عازف التشيلو والمايسترو والملحن الأسطوري بابلو كاسالز، في مناسبة الاحتفال بعمل الأمم المتحدة في يوم 24 أكتوبر عام 1971.

وقالت الدكتورة دينا عساف «اخترنا أن نجعل عمل الأمم المتحدة في بؤرة الضوء بأشكال مختلفة من الفنون الإبداعية كاللوحات والموسيقى والتصوير الفوتوغرافي، نظرا إلى أهمية الدور الذي تلعبه تلك الأشكال الفنية في توحيد الإنسانية وإلهامنا للمبادرة والفعل. والفن هو لغة عالمية ورسالة أمل وسلام». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"