عادي

الإمارات تستفيد من انتعاش واردات الهند من الذهب

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

قال خبراء في القطاع إن واردات الهند من الذهب في الربع الأخير من هذا العام ستشهد قفزة نوعية، يغذيها ارتفاع الطلب المحلي على المجوهرات والمخاوف بشأن ارتفاع التضخم، ما يؤدي إلى استثمارات واسعة النطاق في السبائك، التي كانت تعتبر تاريخياً أصلاً للتحوط من التضخم.

وسيكون الاتجاه المتصاعد في واردات الذهب إيجابياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد ثاني أكبر مصدر للمعدن الأصفر إلى الهند.

وشهدت واردات الهند من الذهب قفزة هائلة بنسبة 750 في المئة في سبتمبر/ أيلول لتصل إلى 5.1 مليار دولار، من 601 مليون دولار الضعيفة نسبياً في سبتمبر 2020.

ومن حيث الحجم، قدرت واردات الهند ب91 طناً الشهر الماضي، مقارنة ب12 طناً في سبتمبر من العام الماضي، عندما كانت صناعة الذهب بالتجزئة تترنح تحت وطأة انهيار الطلب الناجم عن الجائحة.

وقال سوريندرا ميهتا، السكرتير الوطني لجمعية السبائك والمجوهرات الهندية (IBJA)، لمجلة أريبيان بزنس: «من المقرر أن تتجاوز واردات الهند من الذهب مستويات ما قبل الجائحة، حيث نتوقع ارتفاعاً كبيراً في واردات الذهب في الأشهر الثلاثة المتبقية من هذا العام». وأضاف ميهتا أن «ارتفاع الطلب المحلي وكذلك الارتفاع الحالي في صادرات الهند من المجوهرات من شأنه أن يؤدي إلى زيادة متطلبات الواردات في الأشهر المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"