عادي

اللاعبون الإنجليز يتألقون في«البريميرليج»

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قال الألماني توماس توخيل (48 عاماً) مدرب تشيلسي الإنجليزي حامل لقب أوروبا ومتصدر البريميرليج حالياً، إنه شعر كأنه وزير الرياضة عندما كان مدرباً لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي مدة عامين، وإن تدريب نجمه البلجيكي روملو لوكاكو أسهل من تدريب نيمار ومبابي نجمي سان جيرمان، وأضاف: «كنت بحاجة لأكون أكثر دبلوماسية في سان جيرمان، تشيلسي وسان جيرمان يختلفان تماماً فيما يخص الأسلوب والتنظيم. في سان جيرمان شعرت أنني وزير الرياضة كما توجب علي توجيه عائلات وأصدقاء النجوم أما في تشيلسي فأعمل بهدوء أكبر».
من جهته، كشف لوكاكو عن سر تفوقه ليكون نجماً عالمياً وقال: «لم يكن بمقدرة والدي تصويري عندما ألعب لكنني أتذكر كل ما أفعله وأتجنب الأخطاء في المباراة التالية، وإن كان والداي ليسا حاضرين في المدرجات أعود لأروي لأبي ما حصل بالتفصيل الممل من أول دقيقة حتى آخر دقيقة. أحياناً يتصل الكشافة بوالدي ليخبروه عما فعلت فيقول لهم: هذا بالضبط ما قاله لي روم، فيردون عليه، نعم هذا ما حصل فعلاً. أحياناً عندما أسدد وأخطئ أعرف تماماً أين أخطأت: في الخطوات، في التسديد أم في الحركة». واعترف لوكاكو الذي قيل إنه يجيد التحدث بـ8 لغات بأنه لا يتقن الألمانية لغة مدربه وأضاف بتواضع كبير: «ألماني، لا، أفهم قليلاً فقط. كما أن اللغة الهولندية والفنلندية متشابهتان مثل الإنجليزية والاسكتلندية، فقط اللكنة مختلفة». ويقود ثورة «البلوز» في غياب لوكاكو المصاب نجوم إنجلترا وعلى رأسهم ميسون ماونت صاحب الهاتريك في شباك نورويتش 7- صفر ورييس جيمس وبن شيلويل وهدسون أودوي.
وفي مانشستر سيتي، واصل النجم الإنجليزي فيل فودن تألقه وسجل هدفين في مباراة الفوز على برايتون بعدما استخدمه مدربه جوارديولا كحامل قميص رقم 9. وأثنى المدرب الإسباني على نجمه وقال: «هناك لاعبون يلعبون في موقع معين وهناك لاعبون يلعبون كرة قدم أي في كل مكان لأنهم يفهمون اللعبة ومنهم فودن الذي يلعب يميناً ويساراً وهنا وهناك، إنه مهم للفريق». وأثنى مدرب برايتون جراهام بوتر على فودن وقال:«فودن ليس الوحيد المذهل بل لديه فريق كامل يعمل معه لذا لدى جوارديولا ليس فقط مهارة فردية لكن بنية فريق رائع أيضاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"