عادي

رئيس الفلبين يتسلّم أوراق اعتماد سفير الدولة

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
‎رئيس الفلبين يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة
‎رئيس الفلبين يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

تسلم رودريغو دوتيرتي، رئيس جمهورية الفلبين أوراق اعتماد محمد عبيد الزعابي، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدولة الإمارات لدى الجمهورية.
ونقل الزعابي تحيات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إليه وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.
وحمّل الرئيس الفلبيني، السفير تحياته إلى صاحب السموّ رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بمزيد من التطور والنماء.
وتمنى للسفير التوفيق في مهام عمله، وتطوير علاقات البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات. مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.
وأعرب عن شكره لدولة الإمارات على ما قدمته من رعاية للجالية الفلبينية خلال جائحة «كورونا» وإدراجها ضمن برنامج التطعيم الوطني.
 كما أعرب عن امتنانه للدولة على العمل الدؤوب الذي قامت به لدعم جهود بلاده في مكافحة الجائحة، مشيداً بدورالإمارات لتعزيز التعاون والتضامن الدولي في هذا الصدد، واصفاً ذلك «بالشراكة الناجحة».
وقدم التهنئة للقيادة الرشيدة لاستضافتها وتدشينها «إكسبو 2020 دبي» بصورة ناجحة ومتميزة، وكذلك بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة. وأشار إلى أن دولة الإمارات والفلبين تحتفلان هذا العام بالذكرى الـ47 لإقامة العلاقات، في ظل الشراكة القوية في كثير من المجالات ذات المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
فيما أعرب السفير عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية الفلبين، وحرصه على تعزيز العلاقات وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"