عادي

«صحة» تتعاون مع «في إم وير» لتسريع خدمات الرعاية الذكية

14:22 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
عقدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، شراكة جديدة مع «في إم وير» لتطوير بنيتها التقنية التحتية، وتجهيزها بأحدث الحلول السحابية.
ولتعزيز قدرات الشبكة شرع فريق تكنولوجيا المعلومات في «صحة» بمهمة تبسيط وتنظيم عملياتها، للحدّ من التداخل الذي تشهده البنية التحتية لديها، ولتعزيز المرونة من أجل نشر التطبيقات السحابية الحديثة، والعمل على زيادة السرعة وتعزيز الكفاءة، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي على مدار الخمسين عاماً المقبلة.
وأسهمت حلول «في إم وير كلاود فاونديشن إنتربرايز» في تمكين شبكة «صحة» من اعتماد منصة سحابية هجينة تمتاز بالمرونة والقدرة على التوسع لمواكبة نمو الأعمال، حملت اسم «سحابتي».
ونظراً لتطور معايير الحوكمة الخاصة بإدارة البيانات والأمن، وتطور القدرات التي تمكن الموظفين والمرضى من الوصول إلى البيانات المهمة في أي زمان ومكان، فقد أسهم هذا الحل المبتكر في تعزيز قدرة المستشفيات والعيادات على خدمة المرضى، والتقليل من أوقات الانتظار.
و«سحابتي» الآن بنية تحتية أساسية توفر الدعم لمقدمي خدمات الرعاية الصحية في «صحة» أثناء استجابتهم لاحتياجات المجتمع الطبية.
كما أدت المنصة دوراً فعالاً في توسيع الخدمات الصحية التي تقدمها شبكة «صحة» وتكيفها بسرعة وكفاءة في ظل مواصلة توفير الخدمات لمجتمع أبوظبي.
وقال بدر القبيسي المدير التنفيذي للمعلومات لدى «صحة»: «لقد عززت منصة «سحابتي» قدرتنا على توفير الرعاية الطبية المميزة للمرضى، وتزويد المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي بخدمات رعاية صحية وفق أعلى المستويات العالمية».
فيما قال محمد مثنّى أحمد، مدير البنية التحتية والعمليات لدى «صحة»: «تمكنت الشركة، عبر تبني نموذج قائم على السحابة واعتماد منصة «سحابتي» من توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية المبتكرة، ونجحت في زيادة المرونة والكفاءة والقدرة على التوسع والتطور لمواكبة نمو حجم الأعمال في المستقبل».
أما أمين حنفية، مدير شركة «في إم وير» في دولة الإمارات فقال: «أثبتت شركة صحة قوة نهج «السحابة أولاً» وقدرته على الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية إلى مستويات غير مسبوقة، وابتكار أفضل التطبيقات والخدمات الجديدة التي ستعزز مكانة أبوظبي وجهة رائدة في توفير أحدث خدمات الرعاية الصحية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"