عادي

«عالم أخضر» على تلفزيون الشارقة

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شهد مهند

يكشف برنامج «عالم أخضر» الذي تقدمه قناة تلفزيون الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حقائق وأرقاماً حول مستقبل كوكب الأرض والإنسان، ويعرض قضايا الاستدامة بكامل جوانبها، ليضع المشاهدين أمام تحدياتٍ تواجه بقاء كوكبنا ملائماً لعيش الأجيال الحالية والمستقبلية.

ويطرح البرنامج الذي تقدمه الإعلامية شهد مهند ويبث أسبوعياً الساعة 10:20 من مساء كل سبت، مؤشرات حول إشكالات عالمية لا يزال الإنسان يعيشها في عالمنا اليوم، مثل الفقر، والأمية، والنزاعات الاجتماعية، والحروب، ومستقبل مصادر المياه، وغيرها من الموضوعات.

وكشف البرنامج في حلقة تناول فيها إشكالية الفقر أن أكثر من ربع سكان الكوكب في خانة من يفتقرون إلى الغذاء الكافي ومياه الشرب النظيفة والصرف الصحي، وبيّن أن عدد ضحايا المجاعة التي حدثت في الصين عقب تنفيذ قوانين الإصلاح الزراعي عام 1958 نتج عنها موت ما بين 36 إلى 45 مليون صيني، ليتجاوز الرقم عدد القتلى الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى.

ومن الفقر إلى استمرار تفشي الأمية وبقاء أفراد من عالمنا اليوم خارج المدارس، إلى التحديات الصحيّة العالمية، إذ تقارن حلقة أخرى من البرنامج الآثار التي خلفتها جائحة «كورونا» بالأوبئة الأشد فتكاً التي عصفت بالبشرية في أزمنة سابقة، في دلالة على أن استدامة صحة الإنسان لا تزال تحدياً أساسياً يواجه البشر في مختلف الأزمنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"