عادي

فرستابن ينتزع مركز أول المنطلقين في سباق أمريكا للفورمولا1

12:00 مساء
قراءة دقيقتين
ماكس فرستابن

أوستن - رويتر
انتزع ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات مركز أول المنطلقين في سباق جائزة أمريكا الكبرى في أوستن، بينما سينطلق منافسه لويس هاميلتون سائق مرسيدس من الصف الأمامي أيضاً.
وهذه المرة التاسعة التي سينطلق فيها فرستابن من الصدارة ضمن سباقات الموسم الجاري.
ويتصدر فرستابن بطولة العالم بفارق ست نقاط عن هاميلتون بطل العالم سبع مرات، وقبل ستة سباقات من نهاية الموسم، ما يعني أن المنافسة ستكون مرتقبة ومثيرة في سباق يوم الأحد.
ودائماً ما يكون الفائز بسباق أمريكا من الصف الأمامي منذ ظهور السباق في حلبة الأمريكيتين في 2012.
وكان فرستابن أول سائق من خارج مرسيدس ينطلق من الصدارة هناك منذ بداية حقبة المحركات ذات الست إسطوانات في 2014.
وقال فرستابن الذي أنهى أسرع لفة في دقيقة واحدة و32.910 ثانية وبفارق 0.209 ثانية عن أفضل لفة لهاميلتون: "بدأ سقوط بعض الرذاذ في نهاية اللفة، ولم أكن متأكداً من إنهائها بقوة، لكن من الرائع الفوز بمركز أول المنطلقين".
وأضاف السائق الهولندي عن المنافسة المنتظرة: "أعتقد أننا خضنا الكثير من الصراعات بالفعل هذا الموسم، لذا أتطلع إلى صراع جديد".
وأبدى البريطاني هاميلتون، الفائز خمس مرات في أوستن، سعادته بأدائه، لكن "أعتقد أن هذا هو أفضل شيء كنا نستطيع تقديمه".
وكان سيرجيو بيريز زميل فرستابن في رد بول يتطلع إلى الانطلاق من الصدارة لأول مرة بعدما ظهر بشكل قوي في التجارب الحرة، لكنه احتل في النهاية المركز الثالث في التجارب التأهيلية.
وكان السائق المكسيكي، الذي حظي بدعم هائل من 120 ألف مشجع واحتفلوا بصخب عندما تصدر الترتيب، الأسرع في بداية التجارب، لكنه لم يحتفظ بالصدارة مع نجاح هاميلتون ثم فرستابن في التفوق عليه.
وإلى جانب بيريز، سينطلق شارل لوكلير سائق فيراري من نفس الصف.
وتأهل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس في المركز الرابع، لكنه تعرض لعقوبة بسبب تغيير المحرك وسيبدأ من المركز التاسع.
وفي الصف الثالث، سيظهر كارلوس ساينز سائق فيراري ودانييل ريكاردو سائق مكلارين، ويليهما لاندو نوريس وبيير جاسلي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"