عادي

مؤسس «تويتر» يحذر: التضخم المفرط سيغزو العالم

18:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤسس «تويتر» جاك دورسي
غرّد مؤسس «تويتر» جاك دورسي قائلاً، إن التضخم المفرط سيغير كل شيء، والأمور ستزداد سوءاً إلى حد كبير. يأتي ذلك مع تصاعد معدلات تضخم أسعار المستهلكين بالقرب من أعلى مستوياتها منذ 30 عاماً في الولايات المتحدة، وسط تنامي القلق من أن المشكلة ربما تكون أسوأ مما توقعه صانعو السياسة.
وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قد أقر مؤخراً بأن ضغوط التضخم من المرجح أن تستمر لفترة أطول مما كان متوقعاً، مشيراً إلى احتمالية استمرار ذلك حتى العام المقبل. وتوقع باول أن يتراجع المركزي قريباً عن سياسته التسهيلية المفرطة التي قدمها لدعم الاقتصاد إبّان جائحة كورونا، وهي ما أدت إلى معدلات التضخم الاستثنائية هذه، بحسب النقّاد والمحللين.
ويرى دورسي، الذي يُعد من أشد المدافعين عن عملات «بيتكوين» ويشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات الرقمية «سكوير»، أن مشكلة التضخم تتصاعد في جميع أنحاء العالم وليس فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية. والأمر الذي أدهش البعض استخدام دورسي لمصطلح «تضخم مفرط»، وهي حالة من ارتفاع الأسعار السريع يمكن أن تدمر العملات والاقتصادات بأكملها.
وحذّر المستثمر بول تيودور جونز وآخرون من التضخم المتزايد، وقال جونز لشبكة «سي إن بي سي» في وقت سابق إنه يمتلك بعض الـ«بيتكوين» ويعتبرها وسيلة جيدة للتحوط من التضخم. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"