عادي
أهدى الجناح وثيقة الأخوة الإنسانية

مجلس حكماء المسلمين يشيد بالمشاركة المصرية في إكسبو دبي

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: الخليج

أكد د.سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عضو اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية، أن أبرز ما يميز معرض «إكسبو 2020 دبي» هو الاحتفاء بالقيم الإنسانية، بما يشمله من صورة حضارية تتسابق الدول العارضة في الحدث العالمي الكبير لإبرازها، ليشكل الجناح المصري مصدراً ملهماً للمعرفة الإنسانية، وطريقاً لمستقبل البشرية.

جاء ذلك خلال زيارة جناح جمهورية مصر العربية في «إكسبو 2020 دبي»، استقبله فيها الدكتور أحمد مغاوري المفوض العام للمشاركة المصرية في إكسبو، ورافقه وفد من الأمانة العامة لمجلس حكماء المسلمين.

وأشاد الرميثي بتميز الجناح المصري في إكسبو دبي، موضحاً أن المشاركة المصرية تعكس الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها مصر على مختلف الصعُد، وتعرض للعالم صورة مصغرة من النجاحات الكبيرة التي تتحقق على أرض الواقع، والتي تمثل فرصاً واعدة لمصر ومحيطها العربي، وتجعل منها وجهة سياحية واقتصادية رائدة.

وأهدى الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين إلى الدكتور أحمد مغاوري، نسخة من وثيقة الأخوّة الإنسانية، التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، مشيراً إلى حرص المجلس على تسليط الضوء على التجربة المصرية في التعايش والتسامح، والاستفادة منها في تعزيز قيم السلام والتعددية وقبول الآخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"