عادي
مصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات في معارك جنوبي مأرب

«التحالف» يدمر زورقاً مفخخاً ويشن 88 غارة على مواقع الحوثيين

18:18 مساء
قراءة 3 دقائق
2

عدن  «الخليج»:

  أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، امس الأحد، عن تدمير زورق في جزيرة كمران مقابل الصليف بمحافظة الحديدة، تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك. وكان التحالف اكد في وقت سابق تنفيذ 88 عملية استهداف في منطقتي الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب والجوبة جنوب مأرب، ما أدى إلى تدمير 36 آلية ومقتل أكثر من 264 عنصراً حوثياً، في حين سقط العشرات من عناصر الميليشيات الانقلابية بنيران الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال جنوب مأرب.

وأكد التحالف مقتل 264 حوثياً في غارات جوية خلال 72 ساعة على منطقتين. وقال، في بيان، إنه نفذ «88 عملية استهداف» في منطقتي الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب والجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب مأرب، ما أدى إلى «تدمير 36 آلية ومقتل أكثر من 264 عنصراً حوثياً إرهابياً». 

في الأثناء، قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية: إن المعارك لا تزال مستمرة على جبهات جنوب مأرب، وسط ارتباك وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات. وأضاف: إن طيران التحالف دمّر 4 أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الميليشيات الحوثية وتم القضاء على جميع من كانوا على متنها. وتمكن الجيش اليمني، الأسبوع الماضي، من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية جنوب مأرب، بعد معارك عسكرية ضارية خاضها ضد الميليشيات. وخلال الفترة الماضية كثف الحوثيون هجماتهم على المحافظة الغنية بالنفط محاولين التقدم، بعد أن حاصروا منطقة العبدية؛ حيث منعوا دخول الدواء والغذاء، فيما حذرت الأمم المتحدة من تزايد أعداد النازحين، منبهة إلى الخطر الداهم الذي يلاحق آلاف اللاجئين في المحافظة، بعد هروبهم من مناطق الصراع في البلاد.

وفي تعز، أفاد المركز الإعلامي العسكري أن قوات من الجيش خاضت معارك عنيفة، إثر هجوم شنته على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الانقلابية، في وادي حذران والصياحي والتبة السوداء، غرب مدينة تعز. وتشهد مدينة تعز وضواحيها، المركز الإداري للمحافظة، التي تحمل الاسم نفسه، بين الحين والآخر، اشتباكات متقطعة بين الجانبين، غير أنه لم يتحقق أي تقدم لأي من الجانبين، خلال الأشهر الأخيرة. 

 وفي سياق متصل، سقط صاروخ باليستي فور إطلاقه من قبل ميليشيات الحوثي، على منازل المواطنين في أحد الأحياء السكنية بمدينة ذمار، وسط اليمن، في ظل أنباء أولية عن سقوط ضحايا مدنيين. 

وذكرت مصادر محلية، أن انفجاراً عنيفاً هز مدينة ذمار، إثر سقوط صاروخ باليستي على منازل المواطنين في حي النجدة بالقرب من مركز تدريب الشرطة العسكرية بمنطقة ذمار القرن. وأضافت المصادر: إن الصاروخ الباليستي سقط فور إطلاقه، على منازل المواطنين في حي النجدة. وطبقاً للمصادر، فإن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان سقوط الصاروخ.ويعد مركز تدريب الشرطة العسكرية في مدينة ذمار أحد المعسكرات التي تطلق منها الميليشيات الحوثية الصواريخ الباليستية نحو المحافظات المحررة. وانطلق من هذا المركز صاروخان باليستيان استهدفا الحكومة الشرعية فور وصولها إلى عدن نهاية العام الماضي، إضافة إلى إطلاق عدد من الصواريخ على المدنيين في مأرب. كما تسبب قصف مدفعي شنته ميليشيات الحوثي بتدمير عدد من منازل المواطنين في حي منظر جنوب مدينة الحديدة، غربي اليمن.

ووثق فيديو نشره إعلام القوات المشتركة، حجم الدمار الذي خلفه القصف المدفعي الحوثي بمنازل المواطنين التي أصبحت غير صالحة للسكن أو العيش فيها. وأجبر القصف الحوثي الأسر والعائلات من أهالي حي منظر على النزوح وترك منازلهم خوفاً على أرواحهم من نيران الميليشيات الحوثية. وتواصل ميليشيات الحوثي قصفها المدفعي والصاروخي على حي منظر السكني، ما تسبب بتدمير عشرات المنازل ونزوح مئات الأسر، وسقوط ضحايا مدنيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"