عادي

نهيان بن مبارك: «إكسبو» منصة ملهمة ترسّخ مبادئ الأخوة

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك: «إكسبو» منصة ملهمة ترسّخ مبادئ الأخوة
أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي» أن المعرض منصة عالمية ملهمة تعزز التعاون الدولي بين ثقافات العالم، لترسيخ مبادئ السلام والتسامح والحوار والتضامن والأخوة، وجعلها قيماً مشتركة لمواجهة التحديات وصناعة مستقبل مشرق ومزدهر للإنسانية جمعاء.
جاء ذلك خلال استقباله الأحد، في قصره، مار غريتيس شيناس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، والمفوض عن تعزيز طريقة الحياة الأوروبية، الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة، لتمثيل الاتحاد الأوروبي في «يوم الشرف» خلال «إكسبو».
ورحب الشيخ نهيان بن مبارك، بمار غريتيس شيناس، وبحثا علاقات التعاون بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها، وتبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وناقشا الحضور المهم لدول الاتحاد في «إكسبو»، ومساهمتها في هذا الحدث الدولي المهم والتي تسهم في تعزيز قيم التسامح والسلام والتعايش والحوار بين الجميع لخير الإنسانية جمعاء، خلال أهم حدث ثقافي وحضاري في العالم، يحتفي بالإبداع والابتكار والتقدم البشري في مختلف المجالات.
وأكد الشيخ نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على تعزيز التعاون مع جميع دول العالم، انطلاقاً من قيمها الراسخة التي أسست عليها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بما يحقق السلام والازدهار العالمي.
فيما أشاد شيناس، بجهود الإمارات والاحترافية العالية في تنظيم أهم حدث ثقافي دولي يشهده العالم.. مشيراً إلى أن وجود 192 دولة تحت مظلة هذا الحدث الملهم، يمثل قوة دفع كبيرة للجهود الدولية في مواجهة التحديات وصياغة مستقبل يعزز جودة الحياة الإنسانية.
وقال إن دولة الإمارات قدمت للعالم نموذجاً حضارياً في تعزيز مبادئ الحوار والسلام والتسامح، بدعم الجهود الدولية ومساندة المجتمعات والشعوب مع اختلاف معتقداتهم وأعراقهم، لمواجهة التحديات العالمية التي باتت محل تقدير العالم أجمع، لاسيما دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يشكل أساساً جديداً للبناء والتنمية المشتركة، وصناعة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة على مستوى العالم. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"