عادي
حوير أول «ستوك».. وتألق الشقيقين سلطان وأحمد الحمادي

11 ميدالية لأبطال الدراجات المائية في أمريكا

19:35 مساء
قراءة 3 دقائق

حصد نجوم الإمارات في رياضة الدراجات المائية 11 ميدالية ملونة (ذهبية واحدة و5 فضيات و5 برونزيات)، خلال مشاركتهم في الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية (التاج الثلاثي)، التي جرت أحداثها في بحيرة هافاسو بولاية أريزونا الأمريكية.

وتعدّ البطولة العالمية في أمريكا واحدة من ثلاث محطات ضمن (التاج الثلاثي 2021-2022)، بإشراف جمعية الدراجات المائية العالمية -أي جي إس بي إيه- وتتنقل بين القارات، حيث استضافت أوروبا الجولة الأولى في بولندا يوليو/تموز الماضي وأمريكا في الولايات الأمريكية المتحدة هذا الشهر، بينما سيكون الختام في آسيا وتحديداً تايلاند يناير/كانون الثاني المقبل.

وحقق عامر حوير، قائد الدراجة رقم 17، المركز الأول في منافسات جالس نوفيس ستوك، محققاً الذهبية الوحيدة للإمارات، بعد تصدره المراحل الثلاث برصيد 173 نقطة، متقدماً بفارق 7 نقاط على بطلنا جمال علي الجناحي قائد الدراجة 43، الذي شارك في نفس الفئة ونال المركز الثاني.

واستطاع بطلنا المخضرم وأكبر المشاركين سناً بين أبطالنا محمد محسن على متن دراجته 444، استطاع التفوق في منافسات جالس إكسبرت مخضرمين أمام منافسيه، محققاً المركز الثاني برصيد 151 نقطة، فيما حصل مانع المرزوقي قائد الدراجة 70 على المركز الثاني في فئة جالس (امتشور) برصيد 166 نقطة.

وتألق في البطولة الشقيقان سلطان وأحمد عيسى الحمادي، حيث نجحا معاً في الحصول على أربع ميداليات، كان نصيب الأول ميداليتين على متن الدراجة رقم 55 الأولى فضية في فئة واقف محترفين ستوك، والثانية برونزية في فئة واقف محترفين سوبر ستوك، كما استطاع الحصول على المركز الرابع في جالس امتشور 1100 ستوك، فيما حصد شقيقه الأصغر بطلنا أحمد على متن الدراجة رقم 22 فضية منافسات جالس نوفيس 1100 ستوك وبرونزية واقف نوفيس ستوك.

ونجح بطلنا خالد المازمي قائد الدراجة 361 في العودة ببرونزيتين من المشاركة في الجولة الثانية لبطولة العالم في أمريكا الأولى في فئة جالس 1100 ستوك امتشور برصيد 149 نقطة، والثانية في فئة جالس 1100 مفتوح امتشور وجمع 139 نقطة، كما حل رابعاً في منافسات جالس محدود 1100.

كما قدمت البطولة الأمريكية وجهاً جديداً ونجماً صاعداً هو المتسابق سعيد العوضي على متن دراجة رقم 33، حيث أحرز المركز الثالث في منافسات واقف ناشئين 13-15 سنة، حيث جمع 139 نقطة في أول ظهور له في البطولة العالمية، علماً أنه شارك كذلك في منافسات واقف نوفيس ستوك، محققاً المركز السادس واقف ناشئين 11-13 سنة.

وشهدت بطولة العالم في أريزونا مشاركات متعددة لأبطالنا في مختلف الفئات؛ حيث خاض مانع المرزوقي وعامر حوير وجمال الجناحي منافسات جالس (ناتورالي)، وأحرزوا المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي.

كما خاض المرزوقي أيضاً منافسات جالس نوفيس 1100 ستوك، وحل خامساً فيما جاء بطلنا أحمد الطاير على الدراجة رقم 96 في المركز الخامس لنفس الفئة، علماً أنه شارك كذلك في منافسات جالس امتشور وحل رابعاً، وكذلك جالس امتشور ستوك وحل ثامناً.

وظهر بطلنا سالم آل علي قائد الدراجة 361 في البطولة العالمية في منافسات جالس نوفيس 1100 ستوك، وحقق المركز الثامن، فيما حل جمال الجناحي سادساً في نفس الفئة، كما شارك في البطولة العالمية سلمان العوضي على الدراجة رقم 7 في منافسات واقف محترفين سوبر ستوك، وحل رابعاً ولم يستكمل مشاركة في منافسات جالس محترفين إيه إم ستوك.

وقالت مهرة فلكناز أمين عام اتحاد الرياضات البحرية، إن المشاركة الأخيرة لأبطال الإمارات في البطولة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية (إحدى جولات التاج الثلاثي) تعكس مدى حرص الأبطال والأندية والفرق على تمثيل الدولة في مختلف المحافل الدولية، والتي أثبتوا فيها قدراتهم العالية التي منحتهم الصدارة العالمية في مختلف المحافل.

1
مهرة فلكناز

وهنأت مهرة فلكناز في حديثها جميع الأبطال المشاركين في هذه النسخة على النتائج الباهرة في مختلف الفئات والتي وصلت في محصلتها النهائية إلى 11 ميداليات ملونة، إضافة إلى المراكز المتقدمة في ترتيب المشاركة، الأمر الذي يؤكد على مكانة الإمارات، ويبرهن على الجهود وتضافرها بين الاتحاد والأندية البحرية، وأيضاً الفرق التي تشارك باسم الدولة، متمنية للأبطال استمرار العطاء بهذه الروح في مقبل المنافسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"