عادي
أربعة أيام من الجلسات المتنوعة والتفاعلية

160 وزيراً ومسؤولاً يرسمون أجندة الطاقة الجديدة في «أديبك 2021»

13:45 مساء
قراءة 3 دقائق
أدبيك

أبوظبي: «الخليج»
أسهمت عودة انعقاد مؤتمر أديبك 2021 بشكل حضوري هذا العام، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وتستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات وغرفة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في استقطاب نخبة من أبرز خبراء القطاع من جميع أنحاء العالم لتتيح الفرصة بذلك أمام جميع الحاضرين للمشاركة في رسم ملامح مستقبل مشهد الطاقة.
المؤتمر الاستراتيجي
يتميز برنامج المؤتمر الاستراتيجي بانعقاد محاضرات من قبل أكثر من 160 وزيراً وصانع قرار، بمن في فيهم: الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وسهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط بمملكة البحرين وتيميبري سيلفا، وزير الدولة للموارد البترولية في نيجيريا والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية، وبينتو كوستا ليما دي ألبوكيرك، وزير المناجم والطاقة في البرازيل، ومحمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وبافيل يوريفيتش سوروكين، نائب وزير الطاقة في الاتحاد الروسي.
4 أيام
وتجتمع الشخصيات الرفيعة المستوى بالإضافة إلى العديد غيرها على مدار أربعة أيام من الجلسات المتنوعة والتفاعلية لتقديم رؤى قيمة حول توقعات سوق الطاقة لعام 2022 وما بعده، ومناقشة مدى انعكاس نتائج مؤتمر الأمم المتحدة المناخي (كوب 26) على مسار تحولات الطاقة وإطلاق الحلول الجديدة التي من شأنها تسريع استراتيجيات التنويع وإزالة الكربون.
سيقدم مؤتمر أديبك الاستراتيجي لهذا العام أيضاً رؤى فريدة حول كيفية استجابة صناعة الطاقة للتحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، وكيف تتكيف على نطاق أوسع في مواجهة تحولات الطاقة المتسارعة والطموحات العالمية المتزايدة لسلاسل القيمة المتكاملة للطاقة المستدامة والوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية.
النقاط الرئيسية
وتشمل أبرز النقاط الرئيسية التي سيتناولها برنامج المؤتمر الاستراتيجي ما يلي: تاكايوكي يويدا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «انبكس» سيتحدث من خلال لجنة استراتيجية عن استكشاف الطلب العالمي على الطاقة بعد عام 2021 والعوامل التي تؤثر في صناعة النفط والغاز.
وأوليفيه لو بوش، الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير سيترأس مؤتمر Net-Zero Business Model حول كيفية التنقل في استراتيجيات المنبع التي تتبناها شركات النفط الدولية وشركات النفط الوطنية، وما الذي سيحدده تحول الطاقة الناجح للشركات.
وجيريمي وير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ترافيجورا سيقدم رؤيته أمام لجنة التجارة والسلع التي تدرس تقلبات وتغيرات الصناعة التي تؤثر في دورات التداول وفرص الشراكة اليوم مع تسليط الضوء بشكل خاص على تنويع سوق الطاقة.
وتوماس جانجل، الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس سيشارك في لجنة استراتيجية معنية بمشاريع الاقتصاد الدائري، وكيف ستساعد هذه الاستثمارات في تحقيق نماذج أعمال مستدامة جديدة.

وأمازون ويب سيرفيسز سوف تكون راعية لاجتماعات وجلسات الموائد المستديرة للقادة في أديبك، حيث ستجمع الموائد المستديرة للقادة التي سيتم انعقادها وراء أبواب ومغلقة وستكون مخصصة للمدعوين فقط من الوزراء وصنّاع القرار والرؤساء والمديرين التنفيذيين لمناقشة الاتجاهات والتحديات والفرص التي ستقود النمو خلال العقد القادم وتحديد مستقبل الطاقة العالمي.
وبيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشركة أفيفا سيترأس جلسة مائدة مستديرة للطاقة الرقمية حول الابتكارات التكنولوجية والمسارات للشراكات عبر القطاعات مع التركيز على تحقيق سلسلة قيمة أكثر اخضراراً واستدامة.
ومارتن هيلويج، الرئيس التنفيذي لشركة بي أند أو ماريتايم لوجيستكس سيترأس جلسة استراتيجية للقادة البحريين حول كيفية تطوير مقترحات قيمة ناجحة من شأنها أن تستحوذ على فرص السوق.
فرصة ذهبية
وبهذه المناسبة، قال كريستوفر هدسون، رئيس شركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر أديبك: «يسعدني أن أرحب بهذه النخبة الرفيعة المستوى من المتحدثين في المؤتمر الاستراتيجي لأديبك لعام 2021، حيث تعد فرصة ذهبية لا مثيل لها للاستماع إلى الوزراء وصناع القرار وقادة الأعمال الذين سيرسمون ملامح أجندة الطاقة الجديدة لعام 2022 وما بعده، إذ تم تصميم برنامج المؤتمر الاستراتيجي لتمكين جميع الحضور من مواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة بشكل مباشر».

كريستوفر هدسون
كريستوفر هدسون

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"