عادي
يشمل استثمارات في كورسيا وديفي وسويفل وكيتوبي

أول صندوق رأس مال مخاطر تابع ل «شيميرا كابيتال» ب 50 مليون دولار

22:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول، وهي تابعة ومملوكة بالكامل لشركة شيميرا للاستثمارات، عن إتمام الإغلاق الثاني لصندوق شيميرا جلوبال الأول، متخطياً التعهدات الاستثمارية المستهدفة بقيمة 50 مليون دولار. ويستهدف الصندوق تحقيق عائدات مرتفعة وفقاً لمستوى المخاطر، وذلك لخدمة المستثمرين الراغبين في الاستفادة من مقومات النمو الفريدة والتنوع الجغرافي لمحفظة الشركات التي يستثمر فيها الصندوق.

ويضم الصندوق عدداً من الاستثمارات في أبرز الشركات، ومن بينها شركة «كورسيا» المتخصصة في توفير الدورات التعليمية عبر الإنترنت، وشركة Divvy المتخصصة في خدمات إدارة النفقات، وشركة «سويفيل» المتخصصة في توفير حلول مبتكرة للنقل الجماعي، وكذلك شركة «كيتوبي» لإدارة المطابخ السحابية.

جذب تمويلات للصندوق

وأوضح سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، أن الشركة بدأت جذب تمويلات للصندوق في مايو الماضي وباستثمارات مبدئية مستهدفة بقيمة 50 مليون دولار، غير أن الهيكل الفريد للصندوق وسرعة نموه ومستوى تغطيته لمختلف الأصول ساهم بشكل ملحوظ في جذب العديد من المستثمرين، وبالتالي تجاوز الاستثمارات المبدئية المستهدفة.

15 شركة

ويستهدف الصندوق ضخ استثمارات بقيمة تصل إلى 5 ملايين دولار فيما يتراوح بين 12 و15 شركة تتنوع بين شركات في مراحل نمو مبكرة وشركات أخرى في مراحل ما قبل الطرح العام الأولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"