عادي
الأطفال يشكلون 25 % من الزيارات

1.5 مليون زيارة لـ «إكسبو» خلال 24 يوماً

10:27 صباحا
قراءة 3 دقائق

إكسبو 2020 دبي :  أنور دواد

استقطب «إكسبو 2020 دبي» نحو 1.47 مليون زيارة خلال الفترة من بين 1 حتى 24 أكتوبر 2021، وسط زيادة قوية في أعداد الزيارات التي لامست 700 ألف زيارة خلال 7 أيام من 18 حتى 24 أكتوبر الجاري، وارتفعت أعداد الزيارات إلى الحدث العالمي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من 771 ألف زيارة خلال الفترة ما بين 1 إلى 17 أكتوبر.

وساهم أسبوع الفضاء في إكسبو 2020 الذي تم تنظيمه ضمن أسابيع الموضوعات في استقطاب الزيارات، فضلاً على البرنامج الموسيقي الذي تم تقديمه طوال الفترة، واشتمل على عدد كبير من العروض الموسيقية والثقافية. كما ساهمت عطلة نهاية الأسبوع الطويلة وإجازة منتصف الفصل الدراسي في تعزيز أعداد الزوار.

أجنحة الدول

وكشفت العديد من الأجنحة للدول المشاركة في «إكسبو 2020» عن تجاوز أعداد زوارها ما بين 100 

و 150 ألف زائر خلال فترات من انطلاق المعرض، ويعكس هذا الأمر مدى اهتمام الجمهور بإكسبو 2020 دبي، والزيارات لأجنحة الدول وأجنحة موضوعات إكسبو وأجنحة الشركاء.

وارتفعت وتيرة توافد الزوار إلى موقع الحدث الدولي، منذ حفل الافتتاح المبهر الذي أقيم يوم 30 سبتمبر الماضي، والذي ضم كوكبة من النجوم والمواهب من دولة الإمارات والشرق الأوسط ومختلف أقطار العالم، وذلك على ضوء تمكّن الزوار من تجربة عشرات البرامج الثقافية كل يوم، أثناء تجوالهم بين أكثر من 200 جناح في أرجاء موقع إكسبو.

الموسم السياحي

وقالت شونا ماكغي، نائب رئيس الاتصال في إكسبو 2020 دبي خلال الإحاطة الإعلامية إن «إكسبو 2020 دبي» استقطب أكثر من 1.47 مليون زيارة منذ انطلاقه في الأول من أكتوبر 2021، مشيرة إلى أنه اعتباراً من 21 أكتوبر، سوف يتم احتساب الزيارات من حملة التذاكر وتصاريح الدخول، وذلك بعد قرار لجنة تسيير إكسبو في اجتماعها الأخير.

وتوقعت ماكغي ارتفاع أعداد الزيارات والجنسيات خلال المرحلة المقبلة، وخاصة مع فتح العديد من الأسواق الدولية، مشيرة إلى أن ذروة الموسم السياحي في دبي والإمارات تبدأ عادة من نوفمبر، ولذلك من المتوقع استقطاب عدد أكبر من السياح الدوليين ابتداءً من تلك الفترة.

وقالت: شهدنا عدداً من الزوار من بعض الدول الأوروبية التي دخلت في عطلة منتصف الفصل. ومع تحسن الطقس وانخفاض درجات الحرارة، سوف يجذب الحدث عدداً أكبر من السياح الدولية.

وأضافت أن العديد من أجنحة الدول المشاركة في الحدث، أعلنت أعداد الزيارات والتي تراوحت ما بين 100 و150 ألف زيارة منذ بداية الفعاليات، وكانت السعودية، أعلنت عن استقطاب 33 ألف زائر في يوم واحد، ما يشير إلى زيادة أعداد الزيارات والاهتمام الكبير في الحدث.

ارتفاع الزيارات

وقال محمد الأنصاري، نائب الرئيس للاتصال المتحدث الرسمي لإكسبو 2020 دبي إن ارتفاع أعداد الزيارات إلى إكسبو 2020 دبي خلال الأسبوع الماضي تعود إلى عدة أسباب، ومنها فعاليات الأعمال وأسابيع الموضوعات والفعاليات الأنشطة الترفيهية، والعروض الفنية والموسيقية التي جذب الجمهور خلال إجازة عيد المولد النبوي وارتباطها بالعطلة الأسبوعية، وذلك إلى جانب تحسن الطقس، ما شجع لزيارة أرض الحدث.

25 % من الأطفال

وكشف إكسبو 2020 دبي أن الأطفال يشكلون 25% من أعداد زوار الحدث العالمي، منذ افتتاحه للجمهور، إذ اجتذبتهم حزمة من الأنشطة والفعاليات المصممة خصيصاً لهم، بما فيها برنامج تدريب الأطفال على أيدي عمالقة الكريكيت «راجستان رويالز» وجلسات لعب كرة القدم تحت إشراف مدربين من نادي مانشستر سيتي، بالإضافة إلى المعالم الصديقة للطفل التي تنتشر في حديقة الفرسان وعشرات الأماكن الأخرى.

أسبوع الفضاء 

وأمكن أسبوع الفضاء من تحفيز المحادثات حول مجموعة من الموضوعات المهمة، ومن بينها تأثير الحطام الفضائي، والتطورات الحاصلة على صعيد التقنيات المستخدمة في هذا القطاع، والعدد المتزايد من النساء اللاتي استطعن ترك بصماتهن على الفضاء الخارجي وفي هذا القطاع، الذي أثار اهتمام عمالقة الاقتصاد الحديث من أمثال إيلون ماسك وجيف بيزوس كأحد القطاعات الكبرى الواعدة في عالم الاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"