عادي

السودان.. اعتقال حمدوك وغالبية أعضاء مجلس الوزراء

12:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الخرطوم – رويترز
قالت ثلاثة مصادر سياسية إن جنوداً اعتقلوا معظم أعضاء مجلس الوزراء السوداني وعدداً كبيراً من قادة الأحزاب المناصرة للحكومة، الاثنين، فيما أكدت وزارة الإعلام السودانية القبض على رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ونقله إلى مكان مجهول.
وذكرت وسائل إعلام أن «قوات عسكرية مجهولة»، اعتقلت أربعة وزراء وعضواً مدنياً في مجلس السيادة الحاكم وعدداً من حكام الولايات وقادة أحزاب سياسية.
وأوضحت وزارة الإعلام السودانية أن «قوة عسكرية مشتركة اعتقلت أعضاء مدنيين في مجلس السيادة وأعضاء في الحكومة واقتادتهم إلى مكان غير معلن».
وبحسب «رويترز» فإن «قوات من الجيش وقوات شبه عسكرية انتشرت في أنحاء الخرطوم للحد من تحركات المدنيين، في حين أحرق محتجون يحملون علم السودان إطارات في مناطق متفرقة من المدينة».
من جهته قال المبعوث الأمريكي الخاص جيفري فيلتمان إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء أنباء سيطرة الجيش على الحكومة الانتقالية في السودان.
وحذر فيلتمان عبر حساب مكتب الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية الأمريكية الرسمي على «تويتر» من أن «سيطرة الجيش تتعارض مع الإعلان الدستوري السوداني وتهدد المساعدات الأمريكية للبلاد».
وقالت مصادر من أسرة فيصل محمد صالح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء إن قوة عسكرية اقتحمت منزله واعتقلت صالح، بينما قال شهود من «رويترز» إن «خدمات الإنترنت تبدو منقطعة بالعاصمة الخرطوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"