عادي
روسيا تسجل أعلى حصيلة منذ بداية الجائحة

بكين تشدد الاجراءات بعد إصابات جديدة بـ«كورونا»

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
2
الصين

شددت العاصمة الصينية بكين إجراءات الدخول إلى المدينة بعد اكتشاف حالات جديدة مصابة ب«كورونا»، وقررت تطعيم الاطفال من سن الثالثة، فيما سجلت روسيا أعلى حصيلة إصابات ب «كورونا» منذ بداية الجائحة، في وقت احتج مئات المغاربة في عدة مدن على فرض العمل «بالجواز الصحي»، وأكد مسؤول مصري أن الفنادق عادت للعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية أن القضاء على فيروس كورونا خيار في ظل توافر كل الأدوات. 

بكين تشدد إجراءات الدخول

أعلنت بكين عن تشديد قيود الدخول بعد تقارير جديدة عن إصابات محلية ب«كورونا» في مناطق مختلفة في جميع أنحاء الصين. وقال بان شوهونغ، نائب الرئيس والمتحدث باسم مكتب الأمن العام في بلدية بكين، إن المسافرين الوافدين من المناطق التي بها حالات منقولة محليًا يجب أن يقدموا نتائج سلبية للحمض النووي في غضون يومين وأن يخضعوا لمراقبة صحية لمدة 14 يومًا بعد وصولهم إلى المدينة. وأضاف أن الأشخاص من المدن التي فيها حالات إيجابية ينصحون بعدم السفر إلى بكين إذا لم يكن الأمر عاجلاً.

وقال وو ليانغيو، نائب رئيس قسم مكافحة الأمراض والوقاية منها في لجنة الصحة الوطنية، إن أبحاث التسلسل الجيني والنتائج أظهرت أن الفيروس من الحالات الأخيرة يختلف عن الحالات السابقة في البلاد، ما يعني أن هذه الحالات نتجت عن حالة جديدة من خارج الصين.

الى جانب ذلك أعلنت حكومات محلية في مناطق ومقاطعات صينية أنه يتوجب أن يتم تطعيم الاطفال من سن 3 -11 سنة باللقاح المضاد ل«كوفيد 19».

حصيلة قياسية في روسيا

سجلت روسيا ارتفاعاً قياسياً وزيادة غير مسبوقة جديدة في عدد الإصابات الناجمة عن فيروس «كورونا» خلال الساعات ال 24 الماضية بواقع 37930 إصابة جديدة، ما يمثل أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة في 2 مارس/آذار 2020. كما تم رصد 1069 حالة وفاة جديدة وبذلك يصبح إجمالي عدد الاصابات ثمانية ملايين و279 ألفاً و573 إصابة، منها231 ألفاً و669 حالة وفاة. 

وبدأ أمس الاثنين في ست مناطق روسية سريان مفعول الإغلاق العام بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية. 

وكلف الرئيس فلاديمير بوتين الحكومة بشراء الأدوية باهظة الثمن اللازمة لعلاج المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات ونقلها إلى المناطق. كما كلف الحكومة بإجراء متابعة يومية لوصول المؤسسات الطبية إلى الأدوية بما فيها الأكسجين الطبي لتقديم المساعدات الطبية الضرورية للمصابين بكورونا.

كما كلف رؤساء المناطق بحلول 15 نوفمبر القادم بمنح عطلة من العمل لمدة يومين مع الحفاظ على الرواتب للموظفين الذين تم تطعيمهم .

احتجاجات في المغرب

احتج مئات المغاربة في عدة مدن على فرض العمل بالجواز الصحي واعتبروه انتهاكاً لحق التنقل كما رفض عدد من الهيئات الحقوقية والسياسية الخطوة باعتبارها تتعارض مع مبادئ الدستور المغربي.  

 (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"