عادي

العالم يتحدث موسيقى

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي : محمد حمدي شاكر

إكسبو 2020 دبي: تشهد حديقة اليوبيل وساحة الوصل وعدد من القاعات والأجنحة المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» العديد من الفعاليات الموسيقية والترفيهية بمختلف ثقافات العالم ولغاته، وتجذب تلك الفعاليات المميزة العديد من الجمهور وزواراً من مختلف جنسيات العالم في المعرض الأهم والأقوى، للاستمتاع بالأجواء الغنائية والموسيقية المتنوعة بداخلها.

وقدمت أوركسترا الشباب الإماراتية، أمس الأول، عرضاً في ساحة الوصل، على هامش مشاركتها في المعرض الفني الذي نظمه جناح الأمم المتحدة في قاعة الفرص وكان مضمونه دعوة إلى العالم إلى التعايش السلمي ونبذ التعصب ووقف الحروب بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية السادسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة.

ومن الفعاليات المميزة التي جذبت أعداداً كبيرة من الجمهور خاصة من الجنسيتين الهندية والباكستانية «أوركسترا الفردوس» بقيادة الملحن الهندي إيه آر رحمان، التي قدمت عرضاً لعدة معزوفات ومقاطع موسيقية ذات طابع فضائي مؤلفة من الموسيقى الكلاسيكية الغربية والتلحين الأصلي لرحمن.

ومن العروض الثنائية العالمية التي جذبت الزوار العرض المميز الذي قدمه ثنائي الجاز العالمي فيرونيكا، وجيمانت بالينت، على مسرح «دبي ملينيوم الفرسان»، وقدما من خلاله عدداً من المعزوفات أمام المئات. وقدم الثنائي البرتغالي لويزا أمارو، وجونكالو لوبيز عرضاً مميزاً أمام زوار الجناح البرتغالي.

وعلى مسرح حديقة اليوبيل، التقى الزوار بفرقة «ديكسي لاند»، أما محبو الموسيقى الإسبانية والأغاني المميزة فكانوا على موعد مع المطربة روزاريو لا تريمينديتا، التي أدت عدداً من أغنياتها على مسرح «دبي ملينيوم الفرسان».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"