عادي

المعلّا يطلع على برامج وزارة العدل واستراتجيّتها المستقبلية

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
7

اطلع صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، على خطط وبرامج واستراتيجية وزارة العدل المستقبلية، والجهود التي تبذلها للارتقاء بمستوى خدماتها، لتوفير نظام قضائي عادل، عبر تقديم خدمات قضائية عدلية وقانونية مبتكرة، وتطوير تشريعات رائدة تضمن سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات.
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالديوان الأميري في أم القيوين، وبحضور سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، عبدالله النعيمي، وزير العدل الذي قدم لسموّه نبذة عن بعض التشريعات التي تنوي الوزارة تنفيذها في الدولة.
وناقشا خلال اللقاء جملة من القضايا التي تتعلق بسير العمل في وزارة العدل، واستعراض البرامج والأنشطة والمشاريع الخاصة بالوزارة في إمارة أم القيوين.
كما استمع صاحب السموّ حاكم أم القيوين، إلى شرح مفصل من وزير العدل، عن أهداف واستراتيجية الوزارة المستقبلية والقوانين والتشريعات الحديثة والاجراءات المتبعة، للبتّ في القضايا المطروحة على القضاء بأفضل التشريعات والقوانين التي تواكب الاتجاهات العالمية والمتغيرات الداخلية، وتتماشى مع تقاليد الدولة، وتحقق حاجات المواطنين وتطلعاتهم نحو المستقبل، واستقطاب وتدريب وتحفيز واستبقاء أفضل الكوادر البشرية، لاسيما القضائية منها التي تعمل ضمن بيئة مبتكرة على تطبيق التشريعات والقوانين.
وأثنى سموّه، على دور الوزارة في تحقيق العدل والمساواة بين جميع أفراد المجتمع. كما أبدى ارتياحة للإجراءات التي اتخذتها لتسريع إجراءات البتّ في القضايا المطروحة، وتقديم الخدمات التي تحقق رضا المراجعين.
حضر اللقاء الشيخ خالد بن راشد المعلا، رئيس الديوان الأميري في أم القيوين، وناصر سعيد التلاي، مدير الديوان، وراشد محمد أحمد، مدير التشريفات في الديوان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"