عادي
المسابقة تنظمها «كهرباء دبي»

انطلاق «ديكاثلون» بمشاركة ثمانية فرق من 11 جامعة عالمية

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت، أمس الأحد، الدورة الثانية من المسابقة العالمية للجامعات لتصميم المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية (ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط) التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي، في إطار الشراكة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي والهيئة مع وزارة الطاقة الأمريكية. وتشارك في الدورة الثانية من المسابقة هذا العام 8 فرق من 11 جامعة حول العالم. وباشرت الفرق الجامعية بناء المنازل الذكية المستدامة التي تشارك بها في المسابقة في «قرية ديكاثلون» في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

ونظمت الهيئة حفل استقبال للفرق الجامعية بحضور سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وقال الطاير: «يسعدني أن أرحب بكم في دولة الإمارات، حاضنة المبدعين ووجهة رواد الأعمال والمبتكرين والشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم بما توفره من بيئة محفزة لصناعة المستقبل في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما يسرني أن أرحب بكم في المجمع، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم.

وتكتسب هذه الدورة من المسابقة أهمية خاصة حيث تعقد بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي»، كما تعقد هذه الدورة من المسابقة في عام الخمسين الذي نحتفل خلاله بمرور خمسين عاماً على تأسيس دولة الإمارات، ونستعد لخمسين عاماً أخرى من الإنجازات الرائدة.

وأشار المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة، إلى أن المسابقة تعد الأكثر تنافسية بين الجامعات العالمية، وتهدف إلى إشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة من خلال تصميم وبناء وتشغيل نماذج ذكية ومستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"