عادي
برعاية خالد بن محمد بن زايد

بطولة العالم للجوجيتسو تنطلق في أبوظبي 3 نوفمبر

22:06 مساء
قراءة 3 دقائق

برعاية كريمة من سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، تستضيف دولة الإمارات منافسات بطولة العالم للجوجيتسو التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو؛ وذلك خلال الفترة من 3 إلى 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وأكد عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، أن دعم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد للرياضة والرياضيين يعكس حرص القيادة الرشيدة على تمكين أبناء وبنات الإمارات من تحقيق التفوق والريادة في مختلف المنافسات الرياضية الإقليمية والعالمية، وترسيخ المكانة المتميزة لدولة الإمارات على خريطة الجوجيتسو العالمية، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة للاعبين يشكل أكبر حافز لهم لتقديم أداء يليق باسم الدولة، خاصة أنهم يمتلكون الشجاعة والإرادة والتصميم للصمود ومجاراة أبرز لاعبي العالم على البساط.

وتستعد المواهب الإماراتية حالياً من خلال البطولات والمعسكرات التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لمتابعة مسيرة النجاح وحصد الميداليات والألقاب بهدف تعزيز فرص التأهل إلى دورة الألعاب العالمية 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمثل المنتخب الوطني في البطولة 61 لاعباً ضمن فئة الرجال، يتوزعون على 14 لاعباً في فئة الكبار و13 في فئة الشباب تحت 21 عاماً، و16 لاعباً في فئة تحت 18 عاماً، و18 لاعباً في فئة تحت 16 عاماً.

ولا تقل مشاركة السيدات أهمية عن فئة الرجال، ويمثل منتخب السيدات في البطولة 60 لاعبة بواقع 14 لاعبة في فئة الكبار فوق 18 عاماً، و14 لاعبة في فئة الشابات تحت 21 عاماً، و16 لاعبة في فئة تحت 18 عاماً، و16 لاعبة في فئة تحت 16 عاماً.

ويملك لاعبو المنتخب الوطني المشاركون في البطولة دوافع كبيرة لتحقيق الانتصارات والتألق استمدوها من قوة الأداء وجودة النتائج في النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي أقيمت في أبوظبي في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد فوزهم بأكبر عدد من الميداليات بين المنتخبات المشاركة بإجمالي 18 ميدالية، تشمل أربع ذهبيات وأربع فضيات وعشر برونزيات.

وحول الزيارة التي قام بها سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان لتدريبات المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في البطولات القادمة، قال عبدالمنعم الهاشمي: إن هذه الزيارة الغالية تؤكد أن القيادة الرشيدة تتابع من كثب التطور الذي يشهده مشروع الإمارات العالمي للجوجيتسو وتتطلع إلى مواصلة مسيرة التميز والمضي قدماً في تحقيق الأهداف الاستراتيجية من تلك الرياضة وعلى رأسها المساهمة في بناء جيل قوي.

وأضاف: المتابعة الحثيثة لسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد لدور الاتحاد وحرصه على التواجد بين اللاعبين يسهم في ترسيخ جهودنا من أجل تحويل الرؤية إلى حقيقة على صعيد ترسيخ موقع أبوظبي موطناً للجوجيتسو العالمي، ويعزز لدينا الشعور بالمسؤولية لتوفير بيئة نموذجية تسهم في إعداد جيل من الأبطال وتمثل في الوقت نفسه حافزاً ومصدر إلهام كبيراً للاعبين واللاعبات لتشريف الدولة وتمثيلها بأفضل صورة والوقوف على منصات التتويج في أكبر البطولات.

وتوفر النسخة المقبلة من بطولة العالم للجوجيتسو، منصة مثالية للاعبي الإمارات لمساعدتهم على متابعة تطوير مهاراتهم من خلال مواجهة أفضل المدارس العالمية في اللعبة وتمنحهم في الوقت نفسه الفرصة الأخيرة للتأهل إلى الألعاب العالمية 2022 في الولايات المتحدة.

وتعود بطولة العالم للجوجيتسو إلى أبوظبي لتؤكد بذلك قدرة الإمارة على استضافة العديد من الفعاليات العالمية الضخمة بكفاءة عالية، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال استضافة النسخة ال12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في إبريل/ نيسان الماضي، والنسخة الخامسة من بطولة آسيا في سبتمبر/ أيلول الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"