عادي

«ديوا» تختتم حملة «اليوم العالمي للطاقة» الحضورية والافتراضية

13:17 مساء
قراءة دقيقتين
ديوا

دبي:«الخليج»
 اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي حملتها الخاصة باليوم العالمي للطاقة 2021، الذي أقيم هذا العام تحت شعار «بجهودكم نصنع الفرق. لنبدأ الآن». ونظمت الهيئة سلسلة من الفعاليات الحضورية والافتراضية، لتسليط الضوء على دور اليوم العالمي للطاقة في دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية وأفراد المجتمع لضمان مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.
واحتفاءً باليوم العالمي للطاقة، المبادرة التي اعتمدها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع أربع وخمسين دولة من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى ممثلي كل من الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، عبر إعلان دبي في 22 أكتوبر عام 2012، تعاونت الهيئة مع العديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، ومؤسسات القطاعين الخاص والتجاري، لتعميم المواد الإعلامية الخاصة باليوم العالمي للطاقة التي توفرها الهيئة على موقعها الإلكتروني على الموظفين والمتعاملين، والترويج لأهداف اليوم العالمي للطاقة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «يؤدي اليوم العالمي للطاقة دوراً جوهرياً في تشجيع التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية لتعزيز التنمية المستدامة والاستثمار في البنية التحتية للطاقة المتجددة والاستدامة ورفع كفاءة الطاقة».
وعقدت الهيئة 16 محاضرة تنوعت بين الحضورية والافتراضية، استهدفت القطاع التعليمي في إمارة دبي، لرفع مستوى الوعي بأهمية تبني سلوكيات يومية تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه. وشارك في المحاضرات 2,862 طالباً وطالبة. كما نظمت بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع زيارةً إلى كبار المواطنين في نادي ذخر الاجتماعي، في إطار جهودها لإشراك كافّة فئات المجتمع في تحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع الأفراد على تبني سلوكيات ترشيدية في حياتهم اليوميّة.
ونظمت مسابقة «اليوم العالمي للطاقة» في جناح الهيئة في معرض إكسبو 2020 دبي. وتعاونت مع نخبة من المؤثرين على مواقع التواصل،  للترويج لليوم العالمي للطاقة، وحثّ الجمهور على تبني أفضل الممارسات البيئية المستدامة. كذلك تعاونت مع منصة «مدرسة»، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لإنتاج أفلام توعوية قصيرة لتعريف الأطفال باليوم العالمي للطاقة ونشر ثقافة الاستدامة وفق أساليب تربوية هادفة. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"