عادي
«باي بال» يقفز 3% بعد التراجع عن شراء «بنترست»

سهم «تيسلا» يقود «وول ستريت» عند القمة

20:05 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 35 نقطة، أو نحو 0.1% خلال تعاملات، الاثنين، بينما أضاف «ستاندرد آند بورز»0.1%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركّب 0.3 %، مدعوماً بارتفاع أسهم «تيسلا» إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وارتفعت أسهم «تيسلا»، 5.97% إلى 962.02 دولار للسهم، وهو أعلى مستوى يسجله السهم على الإطلاق، بعد أن رفعت «مورجان ستانلي» السعر المستهدف للسهم إلى 1200 دولار، في وقت أعلنت فيه شركة «هيرتز» لتأجير السيارات أنها ستطلب 100 ألف سيارة «تيسلا».

كما ارتفع سهم شركة «كوينبيس جلوبال»، منصة تداول العملات الرقمية، بنسبة 7.14% تقريباً إلى 322.31 دولار للسهم.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، الاثنين، مع استعداد المستثمرين لتقارير الأرباح من شركات التكنولوجيا ذات الثقل هذا الأسبوع، في حين قفز سهم باي بال بأكثر من 3% بعدما قالت الشركة إنها ليست مهتمة بشراء بنترست.

الأسهم الأوروبية

وفي أوروبا ارتفعت الأسهم بقيادة أسهم شركات التعدين والطاقة مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية، في حين يترقب المستثمرون سلسلة من نتائج الأعمال، إذ من المقرر أن تعلن عدة شركات عملاقة عن نتائجها هذا الأسبوع.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.02 في المئة بحلول الساعة 0707 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد أن اقتنصت مؤشرات آسيوية مكاسب طفيفة.

وقفزت أسهم التعدين والطاقة 1% و0.7 في المئة على الترتيب، مدعومة بأسعار النفط التي بلغت أعلى مستوياتها في عدة أعوام، وتقدم أسعار النحاس مع انخفاض المخزونات في مستودعات بورصة شنغهاي إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 12 عاماً.

وينصب التركيز على مجموعة من نتائج الأعمال هذا الأسبوع، منها نتائج فيسبوك ومايكروسوفت ودويتشه بنك ومجموعة لويدز المصرفية، بالإضافة إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت يوم الخميس.

وارتفع سهم إتش.إس.بي.سي هولدنجز البريطانية 0.4 في المئة بعد أن حل محل المخاوف من القروض الرديئة المرتبطة بالجائحة إعادة شراء أسهم بملياري دولار وزيادة مفاجئة في أرباح البنك في الربع الثالث من العام.

انخفاض في اليابان

وانخفضت الأسهم اليابانية عند الإغلاق، أمس الاثنين بعد أرباح مخيبة للآمال، وكانت الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات من بين الأكثر تراجعاً مقتفية أثر الانخفاضات في أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية نتيجة ضعف الأرباح والمخاوف بشأن تقليص برنامج مجلس الاحتياطي الاتحادي للتحفيز.

ونزل نيكاي 204 نقاط أو 0.71 في المئة ليغلق عند 28600.41 نقطة وكان قد نزل خلال الجلسة إلى ما دون 28500 نقطة مسجلًا أدنى مستوى له في عشرة أيام.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.34 في المئة إلى 1995.42 نقطة.

وخسرت أسهم أشباه الموصلات 0.94 في المئة، فتراجع سهم طوكيو إلكترون بنسبة 1.2 في المئة، وهبط سهم سكرين هولدنجز اثنين في المئة بعد تراجع مؤشر ناسداك الأمريكي يوم الجمعة على خلفية تقارير فصلية مخيبة للآمال من سناب وإنتل كورب.

وكانت ريكروت هولدنجز من بين الأسهم الأكثر ربحاً على مؤشر توبكس بينما تراجع سهم سوفت بنك 3.37 في المئة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"