عادي

غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس المجلس الوطني النمساوي

13:01 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش ورئيس المجلس الوطني النمساوي
صقر غباش ورئيس المجلس الوطني النمساوي

دبي:«الخليج»
التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، فولفجانج سوبوتكا رئيس المجلس الوطني بجمهورية النمسا الاتحادية والوفد المرافق له، على هامش الاجتماع الحادي عشر للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية لأعضاء البرلمانات بتنظيم من مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفضاء، التي تمتد حتى 29 أكتوبر، في مركز دبي التجاري العالمي.
وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، بما يواكب علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا التي تشهد تقدماً ملحوظاً في مختلف المجالات، بفضل الدعم الذي تحظى من قيادتي البلدين الصديقين.
وأشاد غباش بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين، وانتقالها إلى مرحلة طموحة من التعاون لتحقيق تطلعاتهما، خاصة بعد الزيارة الرسمية الأخيرة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب قائد الأعلى للقوات المسلحة للنمسا، في يوليو 2021، وتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة.
وأشار إلى أن سياسة دولة الإمارات أثبتت كفاءتها في التعافي من جائحة «كورونا»، بنجاح التوازن الاستراتيجي لمختلف القطاعات الحيوية وأبرزها الاقتصادي وتنوعه وكفاءة سياساته، ووفرت العودة لقطاعات السياحة والنقل ومختلف القطاعات. مشيراً إلى أن نسبة التطعيم في دولة الإمارات تعدّ من ضمن أعلى النسب عالمياً.
وثمن مشاركة جمهورية النمسا في معرض إكسبو 2020، تحت عنوان «النمسا توقظ الحواس» الذي يجسد مقاربة شمولية تهدف إلى الجمع بين الناس والتكنولوجيا والبيئة. 
فيما أشاد سوبوتكا بأهمية اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بين البلدين الصديقين، مؤكداً أن التعاون الاقتصادي والاستثماري، يرجع إلى عقود من العلاقات، لتعدّ دولة الإمارات، أكبر شريك تجاري للنمسا في منطقة الشرق الأوسط والخليج.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"