عادي

لندن تخصص 6 مليارات جنيه استرليني لقطاع الصحة

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بريطانيا

لندن - أ ف ب

أعلن وزير المال البريطاني ريشي سوناك، الأحد، أنه سيخصص 6 مليارات جنيه إسترليني إضافية لمساعدة نظام الرعاية الصحية في البلاد على تجاوز التأخيرات المتراكمة خلال الأزمة الوبائية، في إطار الميزانية الجديدة.

وذكر بيان صدر عن وزارة المال أن «ملايين المرضى الذين ينتظرون إجراء فحوصات أو عمليات غير إسعافية سيستفيدون من ضخ 6 مليارات جنيه إسترليني للمساعدة على تجاوز تأخيرات هيئة الخدمة الصحية الوطنية (أن أتش أس) في إنجلترا».

ومن هذا المبلغ، سيتم تخصيص 2,3 مليار جنيه استرليني لإنشاء حوالي 100 مركز تشخيص للكشف عن الأمراض التي قد تكون فتاكة، مثل السرطان، و1,5 مليار من أجل «زيادة الأسرَّة والتجهيزات والمراكز الجراحية الجديدة».

وفاقم وباء «كوفيد-19» الضغط على «هيئة الخدمة الصحية الوطنية»، وهو نظام صحي مجاني سبق أن عانى بالفعل من تأخيرات ونقص مزمن في الموظفين وأسرّة المستشفيات.

وفي أيلول/سبتمبر، أعلنت الحكومة تخصيص تمويل إضافي يبلغ 5,4 مليار جنيه لمساعدة «هذه الهيئة في إدارة الضغوط الفورية للوباء».

وقال سوناك في بيان: «نحن مصممون على وضع الخدمات الصحية في مسارها الصحيح وضمان عدم اضطرار أحد إلى انتظار الفحوصات أو العلاجات المهمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"