عادي

موسم 2021 يعوّض كوارتارارو عن عام محبط

18:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لم يسبق للفرنسي فابيو كوارتارارو الفوز بلقب في الفئتين الثالثة والثانية في بطولة العالم للدراجات النارية، لكن، الأحد، أصبح متسابق ياماها أول فرنسي يفوز بالفئة الأولى في ظروف غير متوقعة في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى.
وبدأ الإيطالي فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي وأقرب مطاردي كوارتارارو على اللقب السباق من مركز أول المنطلقين، وكان يتصدر السباق في معقل دوكاتي لكنه تعرض لحادث قبل خمس لفات من النهاية ليمنح مارك ماركيز متسابق هوندا الفوز بالسباق ولقب بطولة العالم لكوارتارارو الذي بات يملك فارقاً لا يمكن تعويضه في الترتيب قبل سباقين من النهاية.
وغلبت المشاعر كوارتارارو بعد أن أنهى ابن صانع الأقفال البالغ عمره 22 عاماً تسع سنوات من الهيمنة الإسبانية قبل سباقين من النهاية.
وقال كوارتارارو: الكلمات تعجز عن وصف مشاعري. لم يتبق أي سائل في جسدي لمواصلة البكاء. الفئة الأولى مسابقة مرموقة منذ فترة طويلة. إنه شيء رائع أن أصبح أول فرنسي يفوز بلقبها. أنا سعيد أيضاً من أجل ياماها. منذ 2015 لم يفز الفريق بلقب.
وبدأ الحظ يبتسم أخيراً لكوارتارارو بعد عام 2020 الكارثي حيث فاز خلاله بأكبر عدد من السباقات خلال موسم تم اختصاره بسبب وباء «كوفيد-19» لكنه احتل المركز الثامن في النهاية بعد 14 جولة.
ووضع كوارتارارو حداً لهيمنة إسبانيا على بطولة العالم في آخر تسعة مواسم.
وكان الأسترالي كيسي ستونر آخر متسابق من خارج إسبانيا يفوز باللقب عندما انتصر في 2011 مع هوندا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"