عادي

«هيرتز» تشتري 100 ألف سيارة «تيسلا» ب 4.2 مليار دولار

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد مراكز هيرتز في شيكاغو (أ.ف.ب)

بعد أربعة أشهر من إعلان إفلاسها، تقدمت شركة «هيرتز جلوبال هولدنجز» العملاقة لتأجير السيارات بطلب لشراء 100 ألف سيارة من طراز «تيسلا»، في خطوة أولى طموحة لإعادة هيكلة السوق وتحويل أسطولها من السيارات المستأجرة إلى الكهربائية، وذلك بحسب ما أوردته «بلومبيرج».

وتُعد الصفقة أكبر عملية شراء للسيارات الكهربائية على الإطلاق، وتمثل حوالي 4.2 مليار دولار من العائدات للصانع الأمريكي «تيسلا». هذا ومن المقرر تسليم السيارات خلال الأشهر ال 14 المقبلة لتكون متاحة للاستئجار في مواقع «هيرتز» داخل الأسواق الأمريكية الرئيسية وأجزاء من أوروبا في ذلك الوقت. كما شرعت «هيرتز» ببناء بنيتها التحتية الخاصة لمحطات الشحن لتمكين العملاء من الوصول السريع والسهل لخدماتها.

وتعد خطة التحول نحو السيارات الكهربائية، والتي ستشمل في النهاية جميع سيارات وشاحنات «هيرتز» حول العالم والتي يبلغ عددها نصف مليون مركبة تقريباً، أولى المبادرات الكبيرة للشركة منذ خروجها من أزمة إفلاس ضربتها في يونيو /حزيران الماضي. وتشير الخطة أيضاً إلى أن المالكين الجدد للشركة عازمون على إحداث تغيير جذري في صناعة يهيمن عليها عدد قليل من اللاعبين الكبار.

يُذكر أنه في عام 2020، كانت شركة «جنرال موتورز» أكبر مورد للسيارات والشاحنات ل «هيرتز»، تليها «نيسان»، و«فورد». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"