عادي

14 أديباً من شبه القارة الهندية في «الشارقة للكتاب»

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
تستضيف فعاليات الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تنطلق في الثالث من نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، 14 كاتباً عالمياً من الهند وباكستان وسريلانكا في ندوات أدبية وحوارات ثقافية وجلسات نقاشية على مدار 11 يوماً.

تتضمن قائمة الكتّاب المشاركين من الهند كلاً المؤلف وكاتب المقالات أميتاف غوش، الحائز على عدة جوائز، ومن أهم أعماله «بحر الكلاب» و«كروموسوم كلكتا»، ورافيندر سينج، وهو مؤلف وناشر وكاتب محتوى، ورائد الأعمال والناشر والكاتب سانتوش جورج كولانجارا الذي حصلت أعماله باللغة المالايالامية على عدة جوائز، والكاتب والناشط البيئي براناي لال، مؤلف كتاب «إنديكا: تاريخ طبيعي عريق لشبه القارة الهندية»، والمؤلف وكاتب السيناريو بي. إف. ماثيوز، والشاعر وكاتب الأغاني مانوج كورور، إلى جانب الروائي تشيتان بهاجات، والمؤلف والصحفي المخضرم فير سانغفي، والكاتب والمتحدث أرفين خان، مؤلف كتاب «مخطط المليونير السري»، والكاتب ورائد الأعمال هارش ماريوالا، مؤلف كتاب «الوقائع القاسية». وتشارك «جوردينديان» وهي قناة ترفيه متخصصة في صناعة المحتوى الممتع والملائم للأسرة على يوتيوب، في فعاليات المعرض من خلال تقديم سلسلة من العروض الموسيقية.

ومن باكستان، تقدم الدكتورة عرفة سيدة زهرة، وهي خبيرة تربوية وكاتبة ومؤرخة، جلسات تتحدث فيها مع الجمهور عن التحديات الاجتماعية والثقافية في مجال تمكين المرأة، كما يشارك الروائي أويس خان، مؤلف «في صحبة الغرباء» و«بدون قيمة». يستقبل المعرض الكاتب والمتحدث الشاب سانيث من سريلانكا، وهو طالب يبلغ من العمر 13 عاماً، ليناقش مع الجمهور العديد من الرؤى والأفكار الشبابية، حيث ألف سانيث ثلاثة كتب هي «التسامح من أجل السعادة»، «مختارات أدبية تعبيرية»، و«أفكارٌ لطفلٍ ذي عشرة أعوام»، ويعتبر أصغر مؤلفٍ ضيف يعقد ندوة نقاشية في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"