عادي

إدارة الثروات تدعم أرباح «يو بي إس» عند 2.3 مليار دولار

11:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بنك «يو بي إس»
تجاوز بنك «يو بي إس» UBS توقعات المحللين لأرباح الربع الثالث مدعوماً بازدهار قسم إدارة الثروات المستمر.
وأعلن البنك السويسري، الثلاثاء، عن صافي ربح منسوب إلى المساهمين بلغ 2.3 مليار دولار، أي زيادة 9% عن أرباح نفس الفترة من العام السابق، مقابل 1.57 مليار دولار توقعتها «ريفينتيف»، ومقارنة بملياري دولار في الربع الثاني.
وبلغت نسبة الملاءة المصرفية في الشق الأول، أو «المستوى الأول لرأس المال من الأسهم الشائعة» 14.9% مقابل 14.5% في الأشهر الثلاثة السابقة.
وساهم ازدهار قسم إدارة الثروات من جديد بالمحصلة النهائية القوية للبنك، إذ ارتفعت الأصول المستثمرة إلى 3.2 تريليون دولار، وزادت أرباح القسم قبل خصم الضرائب بنسبة 43% لتصل إلى 1.5 مليار دولار.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك «يو بي إس» رالف هامرز: «يستمر الزخم الحاصل في الأسواق، وفي جعبتنا المزيد من العملاء ممن يبحثون عن استثمارات بديلة، لقد تمكنا من دعمهم من خلال النظام البيئي المواتي للفرص».
وحقق البنك دخلاً تشغيلياً عند 9.1 مليار دولار مقابل 9 مليارات دولار أمريكي في الربع السابق. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين، وهو أحد مقاييس الأداء المالي، 15.3% بعد أن كان 13.7% في الربع الثاني. عموماً، ارتفعت الأسهم في «يو بي إس» بحوالي 24% منذ بداية العام وحتى تاريخه.
وتوقع هامرز مزيداً من الأنشطة التجارية الداعمة من عمليات الاندماج والاستحواذ، والجانب الاستشاري، وحتى من جانب أسواق رأس المال. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"