عادي

إعدام سعودي قتل 7 أشخاص في منطقة "جازان"

18:16 مساء
قراءة دقيقتين
السعودية

الشارقة - الخليج
أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام بحق سعودي أقدم على قتل 7 مواطنين رمياً بالرصاص داخل إحدى الدوائر التعليمية في منطقة "جازان" جنوب غرب البلاد.
وذكرت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء، أن "وزارة الداخلية أصدرت اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة قتلَ 7 مواطنين في مكتب التعليم بمحافظة الداير في جازان".
ونقلت وسائل الإعلام بيان وزارة الداخلية، الذي جاء فيه:
"أقدم عبدالله بن جابر بن أسعد المالكي (سعودي الجنسية) على دخول مكتب التعليم في محافظة الداير بمنطقة جازان، وإطلاق النار على منسوبيه، مما أدى إلى مقتل كل من حسن بن محمد بن جبار المالكي، ومحمد بن جبران الخالدي، وحسن بن محمد بن جابر المالكي، وعبدالله بن أحمد جوحلي، وحسين بن سلمان الخالدي، وحسن بن موسى مالكي، وسلطان بن سلمان المالكي؛ (سعوديو الجنسية)".
"وبفضل من الله، تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".
"وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبدالله بن جابر بن أسعد المالكي اليوم الثلاثاء 20/ 3/ 1443هـ بإصلاحية السجون بمنطقة جازان، ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل".
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"