عادي

ثلاثة ملايين درهم جوائز «عالمية أبوظبي للجوجيتسو»

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
من منافسات سابقة
أعلن اتحاد الجوجيتسو، عن تقديم باقة من الجوائز النقدية الضخمة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى ثلاثة ملايين درهم إماراتي، أو 800 ألف دولار، للفائزين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
وتنطلق النسخة الثالثة عشرة من البطولة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في جوجيتسو أرينا، بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.
ومن المنتظر أن تحظى المنافسات بمشاركة ما يزيد على 4000 لاعب ولاعبة من أكثر من 90 دولة حول العالم ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة للمنافسة على ألقاب فئات الأوزان المختلفة.
ويفوز المشاركون ضمن فئة الكبار من حاملي الحزام الأسود بإجمالي جوائز نقدية تصل إلى 126 ألف دولار، حيث يحصل الفائزون على 3000 و5000 و10000 آلاف دولار للمراكز الثلاثة الأولى، بينما يحصل الفائزون من حاملي الحزام البني على إجمالي جوائز تصل إلى أكثر من 73 ألف دولار، حيث يحصل الفائزون على 1500 و3000 و6000 دولار عن المراكز ذاتها.
وتتوزع الجائزة النقدية لفئة الأساتذة الأولى للرجال، والتي يشارك في منافساتها حاملو الحزام الأسود ممن تجاوزوا الثلاثين من العمر، بين 1500 و3000 و6000 دولار للمراكز الثلاثة الأولى، أمّا اللاعبات المشاركات ضمن فئة السيدات فيحصلن على جوائز نقدية بقيمة تتراوح بين 1500 و3000 و6000 دولار عن المراكز الثلاثة الأولى.
ويتواصل التسجيل للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو بوتيرة متسارعة، حيث شهدت الأيام الأخيرة إقبالاً كبيراً، حيث وصلت نسبة المسجلين الراغبين في المشاركة إلى 90% في جميع الفئات حتى الآن، ما يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها البطولة على أجندة الجوجيتسو العالمية.
من ناحيته، يقول محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو: «خصّص اتحاد الجوجيتسو ثلاثة ملايين درهم تقريباً، على شكل جوائز نقدية للفائزين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، في خُطوة تؤكد التزامنا بضمان حصول مواهب اللعبة في الدولة وخارجها على التقدير الذي تستحقه بالشكل المثالي، ونحن حريصون على القيام بكل ما بوسعنا لتطوير مهارات اللاعبين في هذه الرياضة، بما يسهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية التي تنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة».
وتابع: «تعكس هذه الجوائز الالتزام الراسخ للاتحاد بتطوير البطولة عاماً بعد آخر، بما يواكب رؤيته في تعزيز مكانة أبوظبي عاصمة عالمية للجوجيتسو، بجانب تحفيز اللاعبين على تقديم أفضل أداء على بساط النزال».
وأضاف الظاهري: «يولي الاتحاد اهتماماً بالغاً باللاعبين لكونهم يمثلون عصب هذه الرياضة، وهذه البطولة هي الأضخم على أجندة مجتمع الجوجيتسو العالمي، ونود من خلال هذه الجوائز أن نعزز من المزايا الفريدة التي تتمتع بها على الصعد كافة، ما يجعلها متميزة عن غيرها من البطولات المختلفة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"