عادي

جامعة الإمارات تطلق مشروع «الطرق الذكية»

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين: «الخليج»
أطلقت جامعة الإمارات، أمس الاثنين، مشروع الطرق الذكية والتنقّل الذي يقوده مركز الإمارات لأبحاث التنقل في الجامعة بتمويل مشترك بين الجامعة وصندوق الوطن.

أشار زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى للجامعة، إلى الحرص على مواكبة استراتيجيات الدولة عبر إطلاق هذا المشروع الذي سيعمل على تجهيز طرق الحرم الجامعي بأحدث تقنيات الاتصالات والاستشعار. وستوفّر طرقنا الذكية منصّة تجريبية لاستخدامها من قبل أصحاب المصلحة الرئيسيين في تطوير تقنيات وتطبيقات التنقل الذكي الخاصة بهم، وفي تطوير السياسات والخطط الاستراتيجية المناسبة».

وأوضح أن جامعة الإمارات هي «جامعة المستقبل»، الملتزمة بتطوير الثورة الصناعية الرابعة، وفي تطوير المعرفة والمهارات والممارسات التي تتطلبها، وكذلك الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة والعلوم المبتكرة.

من جانبه، قال عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي إن المبادرة تعكس رؤية قيادتنا الحكيمة في التطلع إلى المستقبل، مؤكداً دعم المركز جميع الجهود المبذولة التي تسعى إلى تطوير منظومة النقل الذكي في إمارة أبوظبي.

وأضاف أن المركز يعمل في ضوء تطلعات حكومتنا الرشيدة ورؤية دائرة البلديات والنقل، على إرساء بيئة نقل متطورة تدعم الجهود المبذولة لبناء مدن ذكية ومستدامة في الإمارة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"