عادي

حشر بن مكتوم يفتتح أعمال الدورة 26 من معرض «كابسات»

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

افتتح سموّ الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، المدير العام لدائرة الإعلام في دبي، الثلاثاء الدورة السادسة والعشرين من المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية (كابسات 2021).

ويُعد المعرض الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي أول فعالية متخصصة بقطاعات اتصالات الأقمار الاصطناعية والبثّ وتصوير المحتوى في المنطقة، تفتح الأبواب لاستقبال الزوار شخصياً منذ عام 2019.

ورافق سموّه، هلال سعيد المري، المدير العام سلطة مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. وقام بجولةٍ في موقع المعرض الذي يستقبل أكثر من 200 علامةً من 35 دولةً ويضم ثلاث فعاليات رئيسية متخصصة، وهي: مؤتمر المحتوى، وقمة سات إكسبو، وفعالية محتوى الجيل التالي.

ويُعدّ «كابسات 2021»، أولى فعاليات القطاع التي تُقام بالحضور الشخصي منذ عامين، ويجمع 60 متحدثاً عالمياً في القطاع وقادة أبرز الشركاء والمؤسسات في القطاع، بمن فيهم ممثلون عن عرب سات، وآسيا سات، وبرودكاست سلوشنز، ودراكا، وفرانس24، وغازبروم لأنظمة الفضاء، ونايل سات، وتومسون برودكاستينج، وإيفرتز مايكروسيستمز وروس فيديو، وشركة الاتصالات الفضائية الروسية، وتقنية الفضائية، وترك سات. وتعتزم الجهات المشاركة استعراض مجموعة واسعة من أحدث الابتكارات المتعلقة بجميع جوانب المحتوى، بدءاً من إنشائه وإنتاجه، وصولاً إلى توزيعه.

ويلتزم المعرض بتطبيق إجراءات الوقاية المعتمدة لدى المركز وأكّد المشاركون في مؤتمر المحتوى خلال معرض كابسات أن قطاع الخدمات الإعلامية المباشرة عبر الإنترنت يشهد ارتفاعاً كبيراً في العائدات والتي تدفع المنتجين لإعادة تصميم وتطوير استراتيجيات عملهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"