عادي
ختام المحطات الأوروبية للكأس الغالية

«داكريس» بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

توج الجواد «ويلكي داكريس» بلقب المحطة البولندية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها ال28 التي أقيمت الأحد في مضمار سلوزويك بالعاصمة وارسو، في ختام المحطات الأوروبية للكأس الغالية.

وأقيمت المحطة العاشرة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، امتداداً لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، لإعلاء قيمة الخيل العربي الأصيل في كافة المضامير العالمية.

ونجح الجواد «ويلكي داكريس» المنحدر من نسل ‏«مارد الصحراء - ويلكا داميرا بنت أونتاريو» الذي يعود للمالك كي زاكولسكي وبإشراف المدرب آدم ويرزيك وقيادة الفارس داستن سابتبيكوف في اقتناص لقب المحطة العاشرة لسلسلة سباقات الكأس الغالية، وذلك في السباق الذي شهد مشاركة 9 خيول تمثل نخبة المرابط وإسطبلات الخيل العربي في بولندا لمسافة 2400 متر ضمن فئة «ليستد» والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق.

وجاء السباق قوياً وحافلاً بالإثارة، لكن البطل حسم اللقب لمصلحته بفارق نصف طول، وزمن قدره 2:47:2 دقيقة، قبل «رسمي الخالدية» لإسطبلات الخالدية الذي حل ثانياً، فيما جاء «دراجون» في المرتبة الثالثة. وفي الختام شهدت الدكتورة إيمان أحمد السلامي سفيرة الدولة لدى جمهورية بولندا وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي مراسم تتويج البطل وتقديم الكؤوس للمالك والمدرب والفارس، وسط فرحة كبيرة بالانتصار المميز والظفر بالكأس الغالية التي تعد من أعرق السباقات الكلاسيكية في العالم.

وقال فيصل الرحماني: «نفخر بختام المحطات الأوروبية وبتحقيق أرقام قياسية ونقلة نوعية جديدة في سباقات الخيل العربي، بعد أن غدت كأس رئيس الدولة للخيول العربية منصة استثنائية لترسيخ صور ومشاهد المنجزات الوطنية لدولة الإمارات وريادتها العالمية ورسالتها السامية التي امتدت لتكون سفير سلام بين شعوب العالم أجمع تنطلق من إمارات المحبة والسلام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"