عادي
ضمن باقة الفعاليات الرياضية بالتزامن مع "إكسبو"

دبي تحتضن سباق "ريد بُل سايد باي سايد" للمركبات الخفيفة

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

ستكون الإمارات على موعد مع سباق "ريد بُل سايد باي سايد" للمركبات الخفيفة الوزن (SxS)، الذي يقام يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 في "أم إكس رايد" في دبي، ويرتكز الحدث على خوض منافساتٍ على الحلبة بهذه الفئة من العربات الخفيفة والصحراوية على مسارٍ يجمع بين المنعطفات والمطبّات التي يتوجَّب على المتسابقين تخطّيها.

وتنظّم "أم إكس رايد دبي" سباق "ريد بُل سايد باي سايد" بالشراكة مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، كحدث تنافسي مفتوح لمشاركة سائقي المركبات الخفيفة الوزن (Side X Side)، ويأتي الحدث ليكون من ضمن باقة الفعاليات الرياضية التي تزخر بها دبي خلال الوقت الحالي بالتزامن مع استضافة المعرض العالمي "إكسبو 2020 دبي".

وتنطلق البطولة بجولة تصفيات خاضعة للتوقيت يتأهل على إثرها أصحاب أفضل الأزمنة إلى المرحلة الإقصائية التالية، في هذه الجولة يتنافس أربعة متأهلين في سباق ضد الساعة، ينتقل على إثره من يعبر خط النهاية محققاً الزمن الأسرع إلى المرحلة التالية، وهكذا دواليك إلى أن تنتهي المنافسات الحماسيّة مع الإعلان عن فائز وحيد.

ويجب على المتنافسين قبل خوض السباق الالتزام بالقواعد والأحكام المعتمدة من قبل منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، فيما سيتم السماح للجماهير بحضور المنافسات في موقع الحدث وفق القيود والإجراءات الصحية.

ويسمح لعدد محدّد من المركبات بخوض سباق "ريد بُل سايد باي سايد" في الإمارات العربية المتحدة للعام 2021، وهي تتضمّن العربات الخفيفة من المجموعة تي3 (المركبات النموذجية الخفيفة كروس-كانتري " Lightweight Prototype Cross-Country Vehicles " المتوافقة مع خصائص المحلق J البند 286 من قوانين الاتحاد الدولي للسيارات)، والعربات الخفيفة من المجموعة تي4 (Lightweight Series Production؛ العربات الصحراوية كروس-كانتري "Cross-Country Side-by-Side Vehicles" المتوافقة مع خصائص المحلق J البند 286A من قوانين الاتحاد الدولي للسيارات)، مركبة "برودكشن يو تي في" (Production UTV، سعة 750 سم3 إلى 1000 سم3، بمقعدَين أو أربعة مقاعد، وقوة 60 حصاناً إلى 110 أحصنة)، ومركبة "برودكشن توربو يو تي في" (Production TURBO UTV،Stock Factory Turbo، بمقعدَين أو أربعة مقاعد، وقوة 110 أحصنة إلى 160 حصاناً). ويمكن لكل مركبة مشاركة أن تكون خلفية الدفع أو رباعية الدفع.

وسيكون بطل سباق "ريد بُل سايد باي سايد" الفائز في السباق النهائي، والذي يشمل الفائزين في كل من الفئات (تي3/ تي4/ برودكشن/ توربو).

على جميع عشاق رياضة المحركات والجانب الجامح والمغامر منها ألا يفوّتوا هذا الحدث المليء بالحماسة والتشويق. سباق "ريد بُل سايد باي سايد" ينتظركم ليقدم لكم أجواء مميّزة وفرصة تشجيع متسابق العربات الصحراوية المفضّل لديكم على أرض "أم إكس رايد دبي".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"