عادي

ديوكوفيتش ومدفيديف يشاركان في كأس ديفيز للتنس

02:16 صباحا
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

أعلنت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس ديفيس للرجال في كرة المضرب، الاثنين، عن قائمة لاعبيها، حيث تبرز مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، ووصيفه الروسي دانييل مدفيديف، فيما يغيب الألماني ألكسندر زفيريف، والإسباني رافايل نادال، المصنفان رابعاً وخامساً، توالياً.

وتقام نهائيات كأس ديفيس من 25 نوفمبر/ تشرين الثاني حتّى 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، على أن تتوزع المباريات بين ثلاث مدن، هي العاصمة الإسبانية مدريد، وإنسبروك النمساوية، وتورينو الإيطالية.

ويغيب زفيريف المتوج بذهبية ألعاب أولمبياد طوكيو في الصيف الماضي والذي بلغ أيضاً نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع وآخر بطولات جراند سلام، في نسختها الأخيرة، للمرة الثانية توالياً عقب عدم مشاركته في النسخة الأولى المستحدثة لكأس ديفيس في عام 2019.

في المقابل، يستمر غياب «الماتادور» الإسباني نادال عن ملاعب الكرة الصفراء منذ أغسطس/ آب الماضي بسبب آلام في قدمه اليسرى.

ويعتبر المنتخب الروسي من أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث يضم في صفوفه أربعة لاعبين في المراكز الثلاثين الأولى في التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب، على رأسهم مدفيديف الفائز مؤخراً ببطولة فلاشينج ميدوز الأمريكية.

في المقابل، يعتمد المنتخب الإيطالي على الخماسي ماتيو بيريتيني ويانيك سينر ولورنتسو سونيجو وفابيو فونييني ولورنتسو موسيتي، في حين سيكون ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، الورقة الرابحة في صفوف منتخب صربيا.

وتستضيف المدن الثلاث منافسات مجموعتين من أصل ست، في حين تستقبل مدريد مواجهتين في ربع النهائي مقابل واحدة لكل من تورينو وإنسبروك. أما الدوران نصف النهائي والنهائي فتستضيفهما العاصمة الإسبانية.

وأعيدت هيكلة البطولة في عام 2019 حيث توجت إسبانيا بقيادة نجمها نادال باللقب بعد مشاركة 18 فريقاً في النهائيات التي أقيمت في مدريد.

وكانت نهائيات 2019 هي الأولى تقام في مدينة واحدة بموجب اتفاق بين الاتحاد الدولي للعبة و«كوزموس»، وهي مجموعة استثمارية يرأسها مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، الممولة للبطولة. وألغيت نسخة عام 2020 بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"