عادي

راشد بن حميد : مراكز التدريب محطة لاكتشاف المواهب

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن مشروع مراكز التدريب في اتحاد الكرة سيكون محطة انطلاق جديدة لاكتشاف الموهوبين الجدد وصقل مواهبهم وتوفير أفضل السُبل لإعدادهم للمستقبل من أجل خدمة الكرة الإماراتية والمنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يخدم رؤية 2038 ويسهم في تهيئة قاعدة جيدة للمنتخبات ويردم أي فجوة محتملة بين الأجيال الكروية، موضحاً أن اتحاد الكرة يعمل على تطبيق استراتيجيته من أجل الوصول إلى أهدافه وتحقيق طموحات جماهير الكرة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي إن التركيز على اللاعبين الصغار سيوفر فرصة لخلق جيل كروي جديد قادر على تحمل مسؤولياته في فرق الأندية والمنتخبات الوطنية، مؤكداً أن عودة منافسات دوري المناطق ستزيد عدد المباريات التي يخوضها اللاعبون الصغار، وهذا الأمر له نواحٍ إيجابية لأنه يصقل المواهب ويعد اللاعب مبكراً للمباريات والمنافسات القوية.

وأضاف رئيس الاتحاد أن التعاون بين الأندية ولجنة المنتخبات الوطنية وأسر اللاعبين أمر ضروري لإنجاح هذا المشروع، مؤكداً أن تعليم اللاعبين الصغار على الطرق الصحيحة في التدريب والتغذية واللياقة البدنية والذهنية سيكون له انعكاسات إيجابية على عطائهم وأدائهم وتجاربهم في المستقبل.

وكان اتحاد الإمارات لكرة القدم أطلق مشروع وبرنامج تطوير منتخبات الشباب تحت إشراف لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية،حيث يهدف المشروع إلى اكتشاف وانتقاء المواهب الكروية من الفئتين العمريتين تحت 13 و 14 عاماً بالتعاون والتنسيق مع أندية الدولة، والعمل على تأسيس وإعداد تلك المواهب وتطويرها من خلال برامج فنية مستحدثة.

وشهد البرنامج عودة منافسات دوري المناطق بمشاركة 125 لاعباً من مواليد 2007 و 2008 ، تم توزيعهم على خمسة فرق تُمثل أندية أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"