عادي

«صندوق خليفة» يعلن تأهل 4 مشاريع ضمن «مختبر الابتكار»

22:01 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع، النتائج الرسمية لمبادرة مختبر الابتكار للأغذية والمشروبات التي أطلقها بالتعاون مع مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات على مدى عام كامل بهدف اكتشاف، وتوجيه، وإرشاد مشاريع الأغذية والمشروبات الإماراتية المبتكرة، التي تحقق أهداف الاستدامة والتغذية الصحية والرفاهية.

وكشف الصندوق خلال حفل تم تنظيمه أمس بمقر دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، عن دخول كل من مزارع العين، ومصانع الإمارات للمعكرونة، وهنتر فودز المراحل النهائية لتسويق وتطوير النماذج الأولية لمفاهيم مشاريع إماراتية عرضها رواد الأعمال: بخيتة زياد رئيسي، بشر زموط، ميرة الخيال، روية عبد الله علي الحفيتي، وشيماء سرور مبارك الزعابي، عبر مبادرة مختبر الابتكار للأغذية والمشروبات، الذي يتيح الفرصة للمواهب الإماراتية في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات، لتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ والتسويق على أرض الواقع من خلال تعاونهم مع أكبر مصنعي الأغذية والمشروبات في المنطقة.

وتدعم مزارع العين تطوير النموذج الأول لصناديق تغليف «هيرو» وهي عبارة عن تقنية تغليف قابلة لإعادة الاستخدام تتبنى في فكرتها الحلول المستدامة؛ كما دخلت مرحلة الاختبار لمنتج اللبنة الخالية من اللاكتوز، وهو عبارة عن فكرة مبتكرة، تعمل على إنتاج منتجات ألبان خالية من اللاكتوز.

ويدخل مصنع الإمارات للمعكرونة، المرحلة النهائية لاختيار المواقع المناسبة والمبيعات وتجربة آلة بيع للأطعمة الساخنة، توفر وجبات كاملة وتنتشر في المناطق السياحية. أما هانتر فودز فشارفت على الانتهاء من تجربة وصفة رقائق بطاطس «هانترز غورميه» المخبوزة يدوياً بإضافة «البزار» وهو عبارة عن خليط بهارات إماراتية، يجعل البطاطس منكّهة بطعم أشهر الأطباق الشعبية في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"