عادي

طيران الإمارات تحلق بالسباق الافتتاحي لموسم جبل علي

496 ألف درهم للأبطال
23:15 مساء
قراءة دقيقتين
المؤتمر الصحفي الاول مضمار جبل علي
تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

أعلنت اللجنة المنظمة لسباقات الخيول في مضمار جبل علي، عن انطلاقة الموسم الجديد بالسباق الأول الذي يحمل اسم البرشاء بعد غد الجمعة برعاية طيران الإمارات لجميع الأشواط السبعة التي تستقطب 71 خيلاً، ويبلغ مجموع الجوائز المرصودة للأبطال 496 ألف درهم.

تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأول لموسم المضمار الأصفر والذي تحدث فيه كل من المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وعادل الغيث مدير العمليات في طيران الإمارات وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل.

وقال الحلواني: «نتمنى أن نوفق في تقديم موسم مميز مضمار جبل علي برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار الأصفر».

وتابع: «كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات على الدعم الكبير من الناقلة العالمية التي ستحلق برعاية جميع أشواط السباق الافتتاحي لموسم جبل علي، ونتمنى أن نكون عند حسن الظن وأن نوفق في إخراج السباق الأول بالصورة المثلى التي ترضي هذه الشركة العملاقة والتي تبحث عن التميز والتطور».

وكشف عن أن السباق الافتتاحي، سيكون من دون جمهور، على أن يكون حاضراً اعتباراً من السباق الثاني وفقاً للخطة الموضوعة لاستقبال 4 آلاف من رواد المضمار العائلي.

ومن جانبه، قال عادل الغيث: «يسعدني الإعلان مجدداً عن التزام طيران الإمارات بدعم مضمار جبل علي ورعايتها يوماً كاملاً».

وقال: «يتزامن موسم السباقات الجديد مع إقامة معرض إكسبو 2020 الذي يجمع العالم في دبي، واستئناف استضافة العديد من الفعاليات الرياضية والاقتصادية العالمية».

وكشف ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل عن أن موسم سباقات جبل علي يتضمن 11 سباقاً من نهاية أكتوبر الحالي ولغاية مارس/آذار 2022 وتتخلله 3 بطولات كبيرة هي جبل علي للميل في الأول من فبراير القادم وجبل علي ستيكس وجبل علي للسرعة يوم 25 فبراير القادم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"