عادي

متحوّرات جديدة لـ «كورونا» في بعض الدول وتخضع للمراقبة

خلال الإحاطة الإعلامية في أبوظبي:
17:58 مساء
قراءة 3 دقائق
الإحاطة الإعلامية

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت حكومة دولة الإمارات، رصد متحورات جديدة ظهرت في عدد من دول العالم، ولا تزال تحت دراسة ومراقبة مدى خطورتها وتأثيرها في الإنسان من الخبراء والباحثين دولياً.

وأوصت الراغبين في السفر أو التنقل في الأيام المقبلة، بحماية أنفسهم باتباع تعليمات الدول التي يودون التوجه إليها، واستمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، داعية إلى المسارعة للحصول على اللقاح، أو تعزيز الحماية من خلال تلقي الجرعات الداعمة.

وقالت الدكتورة نورة الغيثي، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، خلال الإحاطة الإعلامية، أمس الثلاثاء، في أبوظبي، إن دولة الإمارات تمكنت من الوصول إلى آفاق جديدة من المنجزات والمكتسبات في غضون أشهر قليلة، ولمعت مكانتها عالمياً في كثير من المستهدفات إقليمياً ودولياً، وأثبتت القطاعات الحيوية في جائحة «كوفيد19» مدى توافقها وتناغمها للوصول إلى مرحلة التعافي.

وأكدت أن القطاع الصحي يواصل جهوده للوصول إلى المناعة الجماعية، بتوفير اللقاحات للفئات المؤهلة لأخذ التطعيم، حيث وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى إلى 97.16%، في حين أن نسبة متلقي جرعتي اللقاح بلغت 87%. ومع مؤشرات القطاع الصحي والأرقام التي وصلنا إليها نقترب أكثر فأكثر إلى المناعة التي نطمح إليها حتى نعود إلى حياتنا الطبيعية الجديدة، حيث ساهم اللقاح بشكل كبير إلى الحد من ارتفاع نسب حالات الإصابة أو الوفيات.

وأوصت مجدداً بأهمية الحصول على الجرعات الداعمة من اللقاح، بحسب البروتوكولات المعتمدة من القطاع الصحي في الدولة، للحفاظ على صحتنا وسلامتنا ومن حولنا، مشيرة إلى أن المنظومة الوطنية تمضي في وضع خططتها واستراتيجياتها، لتقييم الوضع الوبائي ومدى تأثيره في المجتمع بشكل عام. مؤكدة أن المنظومة الوطنية في الدولة تستمر في دراستها لكل الاحتمالات والأوضاع، محلياً أو إقليمياً، وبناء عليه يتم تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المجتمع، والزوار القادمين للدولة.

وأعلنت، رصد تحوّرات جديدة ظهرت في عدد من دول العالم، ولا تزال تحت دراسة ومراقبة مدى خطورتها وتأثيرها في الإنسان من الخبراء والباحثين دولياً، حيث أشارت منظمة الصحة العالمية إلى انتشار المتحوّرات المثيرة للقلق في العالم، حيث تسيد المتحور دلتا في جميع دول العالم بحلول أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ويليه في الانتشار المتحور «ألفا» الذي مازال يظهر في الأمريكيتين وبعض الدول الأوروبية، كما تمركز المتحور «بيتا» في الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا، أما بالنسبة للمتحور «جاما» فمازال متمركزاً بنسبة عالية في أمريكا الجنوبية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة عن إجراء 352,721 فحصاً جديداً خلال الساعات ال 24 الماضية، كشفت عن 90 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 739,471 حالة.  

‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة 3 حالات مصابة نتيجة تداعيات الإصابة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,134 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن شفاء 125 حالة جديدة، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 733,504 حالات.

وأعلنت الوزارة عن تقديم 44,492 جرعة من لقاح «كوفيد-19» خلال الساعات ال 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى أمس «الثلاثاء» 20,965,508 جرعات ومعدل توزيع اللقاح 211.98 جرعة لكل 100 شخص.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"