عادي

مصرع 105 مسلحين حوثيين وتدمير آلياتهم بغارات للتحالف

الجيش اليمني يباغت مواقع الميليشيات على جبهة العنين غربي محافظة تعز
01:29 صباحا
قراءة دقيقتين
الدخان يتصاعد من مواقع الحوثيين غربي مارب في اعقاب الضربات الجوية للتحالف(أ ف ب)

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الاثنين، مقتل 105 من عناصر ميليشيات الحوثي بغارات جوية خلال 24 ساعة على منطقتين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية. وأوضح التحالف في بيان أنه نفّذ «88 عملية استهداف» في منطقتي الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غربي مأرب والجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب مأرب، ما أدى إلى تدمير 13 آلية والقضاء على 105 من العناصر الإرهابية. وكان التحالف أعلن يوم الجمعة، مقتل أكثر من 92 حوثياً في 31 عملية نفذت في جبهتي الجوبة والكسارة في مأرب.

يأتي ذلك فيما تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني، مسنودة بالقبائل وتحالف دعم الشرعية، وميليشيات الحوثي الانقلابية، بمختلف جبهات محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد. وذكرت التقارير أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية كثفت ضرباتها الجوية على مواقع وتعزيزات وآليات حوثية في جبهات جنوبي مأرب.

وأعلن الجيش الوطني اليمني أن قواته في محافظة تعز خاضت، أمس الاثنين، مواجهات عنيفة ضد ميليشيات الحوثي، إثر هجوم على مواقع تمركز الأخيرة، في جبهة العنين، غربي المحافظة. وأوضح المركز الإعلامي لمحور تعز أن مواجهات عنيفة نشبت بين الجانبين في جبهتي العنين جبل حبشي والضباب غربي تعز. وكانت قوات الجيش الوطني هاجمت، أمس الأول الأحد، مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الانقلابية، في وادي حذران والصياحي والتبة السوداء، غرب مدينة تعز.

وأكدت التقارير سقوط 20 قتيلاً وجريحاً في صفوف مسلحي ميليشيات الحوثي. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري ميداني: أن 8 من عناصر الميليشيات الحوثية لقوا مصرعهم وأصيب 12، أمس الاثنين، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني غرب مدينة تعز. وأوضح المصدر العسكري الميداني: إن المواجهات دارت، منذ ساعات فجر أمس الاثنين، في منطقة الربيعي ووادي حذران بمديرية التعزية وجبهة العنين بمديرية جبل جبشي.

وأضاف المصدر: إن المواجهات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ونتج عنها خسائر كبيرة في الآليات والمعدات العسكرية للميليشيات الحوثية. وكان محور تعز العسكري أشار في بيان سابق إلى أن قواته هاجمت ميليشيات الحوثي غربي تعز. وفي سياق متصل، قصفت القوات المشتركة، مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقة البرح غرب تعز بالأسلحة الثقيلة، وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

إلى ذلك قصفت ميليشيات الحوثي، بالمدفعية أحياء غرب مدينة تعز وسقطت إحدى القذائف في مدينة النور القريبة من معسكر الدفاع الجوي. وجاء هذا القصف تزامناً مع استمرار المواجهات بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي في جبهتي الضباب والعنين غرب محافظة تعز.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"