عادي

مناقشة مقترحات جديدة ل «للعمل التطوعي»

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع

الشارقة: «الخليج»

تستعد جائزة الشارقة للعمل التطوعي لإطلاق فعاليات الدورة ال19 لجائزتها التطوعية، والتي من المزمع افتتاح باب تسجيل الأفراد والمؤسسات والأسر والمجموعات التطوعية بدءاً من 01 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر من عام 2021، على أن يتم التسجيل واستقبال الملفات عبر بوابة «الجائزة» الإلكترونية بدءاً من التاريخ المحدد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس أمناء الجائزة، الذي عقد «عن بُعد» بواسطة الاتصال المرئي، لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله؛ حيث تم بحث الاجتماع مستجدات خطة عمل الجائزة في دورتها 19 للعام 2021، المتمثلة في المدة الزمنية وتاريخ مراحلها، إضافة إلى مناقشة تقديم المشاركات وفرزها وتحكيمها واعتماد نتائجها، فضلاً عن مناقشة آخر التطورات المرتبطة بالتعديلات التي يتم إجراؤها لمواكبة مستجدات العمل التطوعي، كما تمت مناقشة التعديلات على «دليل المشاركة» وتطويره وتحديث بعض معاييره واشتراطاته.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مجموعة من المقترحات الواردة للجائزة منها مقترح تقديم مكافأة مالية للفائزين من فئة المؤسسات الأهلية، ومقترح ضرورة تقديم المشارك إفادة من جهة عمله تفيد بأدائه كموظف؛ إضافة إلى مقترح وضع شرط إضافي بتسجيل الفرص التطوعية في إحدى المنصات التطوعية الرسمية بالدولة.

وبهذه المناسبة؛ قالت عفاف إبراهيم المري، رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، رئيس مجلس الأمناء: إن هذا الاجتماع بحث عدداً من الموضوعات التطويرية لمواكبة مسيرة العمل التطوعي في الإمارة.

وفي السياق ذاته، أكد مصبح الكتبي، عضو مجلس الأمناء، أن جائزة الشارقة للعمل التطوعي، كما عودتنا، تعمل كل عام برؤية جديدة وعصرية من أجل الوصول لعمل تطوعي حقيقي نابع من التفاني في العمل.

من جانبه، أكد الدكتور جاسم الحمادي، أمين عام الجائزة، أن الاجتماع، أقر الفئات الرئيسية للجائزة إضافة إلى أهم المعايير والاشتراطات بهذه الفئة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"