عادي

الاتحاد يبحث عن العودة من ملعب الحزم

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي
تنطلق الخميس الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين، وفي مستهلها يحل اتحاد حدة ضيفا على الحزم في الرس، ويستقبل الشباب الطائي في الرياض.
وتقام يوم الجمعة قمة الجولة بين الأهلي والهلال في جدة، في حين تختتم السبت بمواجهة النصر والفيحاء.
في المباراة الافتتاحية يدخل الاتحاد ثاني الترتيب (17 نقطة) بعدما فقد الصدارة في الأسبوع التاسع على إثر خسارته من الشباب 0-2، ويدخل الحزم الحادي عشر (11 نقطة) بعد خسارته في نفس الأسبوع من ضمك 0-1، ما يعني أن طموح التعويض هو القاسم المشترك بين الفريقين.
التقى الفريقان في دوري المحترفين في 8 مباريات، كسب الاتحاد في خمس مباريات والحزم في مباراة وحضر التعادل مرتين.
وتمثل المباراة تحدياً كبيراً لمدرب الاتحاد كوزمين كونترا الذي خسر 7 نقاط من 12 ممكنة في أخر 4 جولات نتيجة التعادل مع التعاون وضمك والخسارة من الشباب.
وينتظر أن يدفع المدرب الروماني بعبد العزيز البيشي أساسياً على حساب فهد المولد الذي ابعده المدرب عن التدريبات الجماعية هذا الأسبوع بعد خروجه عن النص عن تغييره أمام الشباب.
ويفتقد الفريق الجداوي لخدمات المدافع حمدان الشمراني الذي تعرض للطرد في المباراة السابقة، ويعول كوزمين على البرازيلي رومارينهو ومواطنه كورنادو في تحقيق العلامة الكاملة.
في الجانب المضيف، يبحث الحزم الذي يدربه البرتغالي هيلدر عن احداث المفاجأة بعد تعادله على أرضه أمام الهلال والأهلي والتعاون.
وفي الرياض تذهب الاحتمالات في صف الشباب الذي يدربه البرازيلي تشاموسكا على حساب ضيفه الطائي صاحب المركز قبل الأخير بسبع مقاط، يأتي التوقع في ظل تطور النتائج في أخر 3 مباريات بالنسبة للفريق الشبابي الذي يقوده الأرجنتيني بانيغا والنيجيري إيغالو هداف الدوري بثمانية أهداف، في حين يدخل الطائي باحثاً عن التعويض بعد خسارته من الأهلي 1-2، ما أعاده للمركز قبل الأخير بسبع نقاط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"