عادي
تتوسّع في قطاعات جديدة

«الصير مارين» تستحوذ على سفينتين بحاويات تبريد وثالثة لنقل البضائع السائبة

14:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ي

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية «الصير مارين» عن استحواذها على سفينتين مجهزتين بحاويات تبريد وسفينة لنقل البضائع السائبة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الشركة المبذولة في إطار استراتيجيتها الهادفة نحو تنويع محفظة أعمالها، والتي تشمل توسّع الشركة في قطاع الشحن التجاري. ويتمثّل هدف جهود الشركة الرامية إلى تنويع أعمالها في تعزيز مرونتها والحد من تأثّر أعمالها من تداعيات التقلبات والظروف غير المواتية في قطاع الشحن حالياً والاستفادة من الأسواق المتنامية.
وشهدت التجارة العالمية المنقولة بحراً انتعاشاً قوياً بنحو 4٪ في عام 2021 بعد انخفاض بنسبة 3.4٪ في عام 2020. ومن المتوقع أن يزداد النقل البحري في غالبية قطاعات التجارة. ومن المتوقع أن تستمر التجارة العالمية المنقولة بحراً في الزيادة بمعدل نمو سنوي مركب لمدة 10 سنوات يبلغ حوالي 2.4٪ خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة.
وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة «الصير مارين»: «تنضوي هذه الصفقة الجديدة، التي أضافت قطعاً بحرية جديدة إلى أسطول الشركة، تحت مظلّة استراتيجيتنا المبذولة نحو استشراف آفاق أوسع من الفرص المستقبلية، بهدف الاستفادة من النمو المتوقع في قطاع التجارة والشحن البحري على خلفية زيادة الطلب على سوق سفن حاويات التبريد. ومن شأن هذه الخطوة أن تمكّن الشركة من الانطلاق في رحلة جديدة في قطاع الشحن التجاري، لاسيّما في ضوء التوقعات التي تشير إلى استمرار انخفاض طلبات بناء سفن جديدة، وهو ما سيضمن استقرار سوق تأجير القطع البحرية».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"