عادي

«العم ناجي».. أحداث مثيرة مغلفة بالكوميديا

يعرض في صالات السينما بدءاً من اليوم
23:20 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: محمد حمدي شاكر

أعلن مهرجان أبوظبي، عن عرض الفيلم الكوميدي «العم ناجي»، بدءاً من اليوم في صالات السينما في الإمارات ودول الخليج، ويأتي الفيلم ضمن أعمال الإنتاج المشترك بالتعاون مع شركة «عكس ميديا للإنتاج» والمنتج والمخرج الإماراتي أحمد زين، وذلك في إطار استراتيجية المهرجان لتمكين صناعة السينما ودعم صانعي الأفلام في الإمارات، ضمن فعاليات دورته الثامنة عشرة، والتي تقام تحت شعار «المستقبل يبدأ الآن».

واستضافت «فوكس سينما» في «مول الإمارات» أمس الأول العرض الخاص للفيلم بحضور صناعه، إلى جانب عدد كبير من الفنانين الإماراتيين من بينهم منصور الفيلي، هاني الشيباني، عمار آل رحمة، سعد عبدالله، والإعلامي عبدالله إسماعيل، وعدد من ممثلي الصحف والقنوات التلفزيونية.

ويشارك في بطولة الفيلم، إبراهيم المريسي، محمد الكندي المعروف ب«كندي مان»، وأحمد سيف، عمر حسن، علي الشحي، طارق الحوسني، علي الحجوري، أيمن جبارة، نايف الشاعر، عادل حمر وآخرون، والعامل من تأليف وإخراج أحمد زين، وشارك في إخراجه محمد العبادي.

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «كرّسنا مسيرتنا المستمرة منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً، لدعم الصناعات الثقافية والإبداعية في الإمارات والعالم، ترسيخاً لمكانة أبوظبي منصة عالمية للإبداع تعمل على التعريف بالمنجز العربي وبناء جسور الحوار الثقافي والاستثمار في الطاقات الإبداعية والشباب».

وأضافت: «نؤمن بقدرات فناني الإمارات ومخرجيها، ونتعاون مع العديد منهم في سبيل تطوير مشاريع وأعمال سينمائية متميزة وذات تنافسية عالمية، وكلنا اعتزاز بمواصلة دعم المخرج السينمائي الإماراتي أحمد زين في أحدث أعماله السينمائية «العم ناجي» في عرضه الأول، لما يعكسه ذلك من تمكين لصناعة السينما المحلية وتطوير مهارات المبدعين الإماراتيين في كتابة السيناريو والإخراج والإنتاج والتمثيل، إلى جانب ما تقدّمه هذه الأعمال من فرص عمل وإسهام في دورة اقتصاد المعرفة في الدولة».

وتتمحور فكرة الفيلم حول شخصية «العم ناجي»، الذي يمتلك مطعماً يعتقد بأنه مسكون بالجن، الأمر الذي يفقده زبائنه ما يضطره إلى عرضه للبيع بمساعدة أصدقائه؛ ويبدأ رحلة البحث عن مشترٍ إلا أنه يفاجأ بصعوبة العثور على أي شخص بسبب معرفة الجميع أن المطعم مسكون بالجن؛ الأمر الذي يرهقه بالكثير من الديون والمشاكل، ويجبره على طلب المساعدة من جده، الذي ساعده على فتح مشروع عربة طعام متنقلة ليشهد المشروع نجاح البدايات، لكن هذا النجاح لم يستمر طويلاً، إذ عصفت به العديد من المشاكل برفقة أصدقائه، والتي حملت في كثير من الأحيان الطابع الكوميدي، بالإضافة إلى أحداث مثيرة في محاولة لإيجاد حلول نهائية لها بمساعدة أصدقائه.

وقال أحمد زين: بعد نجاح «العم ناجي في الإمارات» قبل ثلاث سنوات، قمنا بالعمل على الفيلم الجديد بقصة جديدة مع الحفاظ على الشخصية الرئيسية، العم ناجي، ومشاركة نجومه بالإضافة إلى آخرين، كما يحافظ الفيلم الجديد على طابعه الذي يجمع بين الترفيه والكوميديا مع إضافة العديد من الكليبات الغنائية.

وعبر زين عن شكره لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن دعمها اللامحدود للمخرجين الإماراتيين الشباب في إنتاج أفلامهم، انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية النهوض بالفن السابع في رسم ملامح ومستقبل الأجيال القادمة.

وأعرب إبراهيم المريسي الذي يجسد شخصية العم ناجي عن سعادته بطرح الفيلم بدور العرض اليوم وتحدث عن شخصيته وعن العمل بشكل عام وقال: الفيلم ليس تكملة أو جزءاً ثانياً من العم ناجي في الإمارات وكل شيء مختلف سواء القصة أو بعد الشخصيات ولكن فقط اسم الفيلم، وأجسد شخصية العم ناجي وأتورط في مطعم مسكون بالجن، إلى أن يأتي جدي ليساعدني وتحدث العديد من المواقف الكوميدية خلال الأحداث.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"